«النقل» توقع عقد اتفاق إدارة وتشغيل وصيانة العبارتين «القاهرة والرياض»

  • 59
أرشيفية

وقعت وزارة النقل، وشركة القاهرة للعبارات والنقل البحرى، عقد اتفاق إدارة وتشغيل وصيانة العبارتين القاهرة والرياض. 


وأوضحت وزارة النقل، فى بيان لها، أن العقد يهدف إلى إدارة وتشغيل العبارتين القاهرة والرياض لمدة 5 سنوات مع تنفيذ أعمال الصيانة والعمرات والمُحافظة على سلامة التشغيل والصيانة.


ووقع أسامة عبد القوى أمين عام وزارة النقل عن الجانب الأول، ولواء بحرى محمد طلعت - رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب عن الجانب الثانى.


وعقب توقيع العقد، أوضحت وزارة النقل، أن هذا التوقيع يأتى فى إطار الاهتمام الكبير بتطوير قطاع النقل البحرى الذى يعتبر أحد أهم القطاعات المتعلقة بالاقتصاد القومى، مشيرة إلى ضرورة دفع خطة تطوير الشركة المتعلقة بعمليات نقل الأفراد أو البضائع بما يعود إيجابيا على الاقتصاد القومى، وكذلك الاهتمام بإجراء عمليات الصيانة الدورية للعبارتين "القاهرة والرياض" والذى يحقق بدوره توفير أعلى معدلات الأمان.


بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التى تكفل النهوض والارتقاء بمستوى خدمات النقل البحرى بين موانئ جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة لراحة وسلامة الركاب، مشددة على ضرورة موافاتها بتقارير أسبوعية عن تطور العمل بالشركة وتطور الخدمات المقدمة، لافتة إلى أن هذه الشركة يجب أن تكون نموذجا رائدا للشركات العاملة فى هذا المجال.