هواوي تيبع مليون جهاز "مايت 30" خلال ثلاث ساعات

  • 191
أرشيفية

أعلنت الشركة الصينية العملاقة لتكنولوجيا الهواتف الذكية هواوي بيع مليون جهاز جديد من فئة "مايت 30" و"مايت 30 برو"، في غضون 3 ساعات فقط بالصين.


وذكرت قناة "سكاي " الإخبارية، الثلاثاء، إنه لا يمكن التحقق من الأرقام التى أعلنتها شركة هواوى، لكونها شركة خاصة، ولكن صور الحشود فى متجر شينزن الرئيسى الجديد لهواوي تظهر ازدحاما كبيرا للراغبين فى شراء الجهاز.


وأضافت أن المخزون فى موقع تاوباو الصيني، للتسوق عبر الإنترنت، نفذ بسرعة في حين تم بيع الموديلات المستوردة من "مايت 30" في هونج كونج بزيادة قدرها 1500 دولار، وهي مؤشرات على تفوق الطلب على العرض.


ويعد بيع مليون وحدة في أقل من أسبوع أمرا مثيرا خاصة بعد الحظر الذى فرضته الحكومة الأمريكية على شركة هواوي، ومحاولة منعها من التعامل مع جوجل، إذ يشعر بعض المواطنين الصينيين بأن الشركة تتعرض لمعاملة غير عادلة من قبل واشنطن، وبالتالى يريدون إظهار دعمهم من خلال إظهار مشاعر وطنية.


ومع ذلك، لا توجد معلومات عن موعد طرح الهواتف للبيع في الأسواق العالمية، حيث ترغب هواوي فى حل مشكلة جوجل قبل طرح سلسلة هواتف "مايت 30" دوليا.


وكانت هواوي العلامة التجارية الوحيدة التي زادت مبيعاتها هذا العام مقارنة بالعام السابق فى الصين، مقابل تراجع مبيعات أبل وشياومى وأوبو وفيفو هذا العام مقارنة بأرقام 2018.