محلل بارز: آيفون جديد يعزز مبيعات آبل أوائل 2020

  • 221
أرشيفية



من المرجح أن ترتفع شحنات هواتف آيفون من آبل بنسبة 10 في المئة على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2020، وذلك وفقًا لتقدير جديد من المحلل البارز مينغ تشي كو.

ويعتقد كو أن النمو سوف يكون مدفوعًا جزئيًا بجهاز جديد لم يُعلن عنه بعد هو (iPhone SE 2)، ويعتقد أنه سيكون جهاز آيفون منخفض التكلفة يستخدم تصميم هاتف آيفون 8 مع معالج محدث، مثل (A13).

وتوقع المحلل البارز الأسبوع الماضي إطلاق آبل لهاتف (iPhone SE 2) في الربع الأول من عام 2020.

ويعتقد كو أن الطلب على هواتف (iPhone 11) قوي، وأن شركة آبل من غير المرجح أن تطلب من مورديها تخفيض الإنتاج، وتستند توقعاته بشكل جزئي على أوقات الانتظار لمدة أسبوعين لبعض نماذج (iPhone 11).

والمتوقع أن تشحن آبل ما بين 37 إلى 40 مليون هاتف من هواتف (iPhone 11 Pro)؛ و (iPhone 11 Pro Max) الرائدة في الربع الأخير من عام 2019،

ويعد هذا الرقم أقل من 43 مليون جهاز (iPhone XS) و (iPhone XS Max) التي باعتها شركة آبل في الربع نفسه من العام الماضي، بحسب اعتقاد كو.

ويقول المحلل إن هاتف (iPhone 11) الأقل تكلفة سيتفوق بسهولة على أداء (iPhone XR) لعام 2018، وربما تبيع آبل ما بين 37 إلى 40 مليون هاتف (iPhone 11)، مقارنة بعدد 25 مليون هاتف (iPhone XR) في الفترة الزمنية المماثلة من العام الماضي.

ويشكل السعر المخفض أحد العوامل المساهمة في زيادة طلب العملاء، كما أن مبيعات هاتف (iPhone XR) لم تبدأ حتى أواخر أكتوبر/تشرين الأول عام 2018، وبالتالي فإن هاتف (iPhone 11) يحصل على مبيعات شهرية إضافية.

يذكر أن آبل لا تعلن عن مبيعات أجهزة آيفون ولا توضح أي من نماذج آيفون تباع بشكل أفضل من غيرها، لكن تقديرات المحلل البارز تشير إلى أن الشركة تبيع نسبة أعلى من أجهزة آيفون منخفضة التكلفة مقارنة بالعام الماضي.