"التموين" تواصل تلقى تظلمات المستبعدين من الدعم

  • 108
أرشيفية

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مكاتب التموين على مستوى الجمهورية تستقبل تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني في الفترة من 19 سبتمبر 2019 حتى نهاية أكتوبر الجاري، لإتاحة الفرصة أمام المستبعدين لتسجيل طلبات تظلمات التموين 2019.


وكنت قد أعلنت الوزارة عبر بيان لها، الأوراق المطلوبة للمتظلمين المستبعدين بسبب ارتفاع المرتب الحكومي أو المعاشات، حيث يتم تقديم بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل، وبرنت من التأمينات والمعاشات لأصحاب المعاشات العالية يوضح قيمة معاشه الشهري، بالإضافة إلى أي صورة للبطاقة التموينية المراد تفعيلها.


وجاء في البيان، أن المستبعدين بسبب جمارك عالية عليهم إحضار شهادة من الجمارك تفيد بقيمة ما يدفعه من جمارك، بالإضافة إلى البطاقة التموينية المراد تفعيلها.


وأضاف، أن المستبعدين بسبب ارتفاع قيمة الضرائب عليهم إحضار شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويًا.


وأوضح، أن المستبعدين بسبب ارتفاع شريحة استهلاك الكهرباء يتم تقديم بيان معتمد من شركة الكهرباء يفيد بمتوسط الاستهلاك الشهري وإحضار إيصالات الكهرباء لأصحاب البطاقة تفيد بمتوسط استهلاكه الشهري.


أما المستبعدون بسبب ارتفاع استهلاك فاتورة المحمول، فيتم إحضار فواتير معتمدة من شركة المحمول التابع لها موبايل صاحب البطاقة أو بيان معتمد من شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاكه الشهري.


وعلى المستبعدين بسبب ارتفاع المصاريف الدراسية تقديم شهادة معتمدة من التعليم توضح قيمة المصاريف السنوية المدفوعة لكل ابن.