على عبدالعال يتوجه إلى صربيا للمشاركة في اجتماعات اتحاد البرلمان الدولي

  • 111
على عبدالعال

غادر مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلماني متوجها إلى صربيا، وذلك للمشاركة في اجتماعات الجمعية الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولى والمقرر عقدها في العاصمة بلجراد خلال الفترة من 11 – 17 أكتوبر 2019 .


قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إنه تم إنهاء إجراءات سفر رئيس البرلمان على عبدالعال، من خلال الاستراحة الحكومية بالمطار على متن الرحلة المتجهة إلى إيطاليا ومنها إلى دولة صربيا.


َتناقش اجتماعات الجمعية الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولى، العديد من الموضوعات خلال الاجتماعات الفرعية لأجهزة الاتحاد البرلماني الدولى مثل اللجان الدائمة للاتحاد وكذلك اللجان المتخصصة ، هذا بالإضافة إلى عدد من البنود الإجرائية المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات، ويلقى "على عبدالعال" كلمة تحت عنوان " تعزيز القانون الدولى ، الأدوار والآليات البرلمانية ومساهمة التعاون الإقليمى".


ويشارك رئيس مجلس النواب في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولى بصفته عضوًا فيها ممثلا ًعن المجموعة العربية فضلًا عن المشاركة في اجتماعات الفريق الاستشاري رفيع المستوى المعنى بمكافحة الإرهاب والتطرف.