الفتح | رئيس مجلس النواب يغادر مطار القاهرة متوجهًا إلى صربيا

رئيس مجلس النواب يغادر مطار القاهرة متوجهًا إلى صربيا

كتــبه : أحمد سعيد

علي عبد العال

غادر مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلماني متوجهًا إلى صربيا؛ للمشاركة في اجتماعات الجمعية الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي، والمقرر عقدها في العاصمة بلجراد خلال الفترة من 11 وحتى 17 أكتوبر الجاري.


وقالت مصادر مطلعة في مطار القاهرة، إنه تم إنهاء إجراءات سفر رئيس البرلمان على عبد العال، من خلال الاستراحة الحكومية في المطار، على متن الرحلة المتجهة إلى إيطاليا ومنها إلى دولة صربيا.


َتناقش اجتماعات الجمعية الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي، العديد من الموضوعات خلال الاجتماعات الفرعية لأجهزة الاتحاد البرلماني الدولي مثل اللجان الدائمة للاتحاد وكذلك اللجان المتخصصة، إضافة إلى عدد من البنود الإجرائية المطروحة على جدول أعمال الاجتماعات، ويلقى "على عبد العال" كلمة تحت عنوان "تعزيز القانون الدولي، الأدوار والآليات البرلمانية ومساهمة التعاون الإقليمي".


ويشارك رئيس مجلس النواب في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي؛ بصفته عضوًا فيها، ممثلًا عن المجموعة العربية، فضلًا عن المشاركة في اجتماعات الفريق الاستشاري رفيع المستوى، المعني بمكافحة الإرهاب والتطرف.