الفتح | "تطوير التعليم بالوزراء" يوقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا الأحد

"تطوير التعليم بالوزراء" يوقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا الأحد

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

يشهد الدكتور أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية التعاون الفني بين الصندوق وإقليم إيميليا رومانيا الشريك التعليمي الإيطالي، الأحد المقبل 13 أكتوبر.


يأتي ذلك في إطار الشراكة الفنية بين صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وإقليم إيميليا رومانيا الإيطالي الشريك التعليمي للصندوق، في مجال المجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة.


وقال د. أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن تلك الاتفاقية المزمع توقيعها تتيح لمجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأبو غالب، استخدام إطار المؤهلات بالإقليم في وضع المناهج المبنية على نظام الجدارات وفقًا لإطار المؤهلات الأوروبية.


وأضاف في - البيان الصحفي الصادر عن صندوق تطوير التعليم- أن تطبيق نظام الجودة المطبق بالإقليم شامل الجانب التعليمي والإداري، وتطبيق نظم التقييم الحديثة المتبعة بالإقليم، ومنح الخريجين شهادات من الجانب الإيطالي بنهاية كل مرحلة من مراحل المجمع.


وأشار «الحيوي» إلى أن مجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأبو غالب تم إنشاؤهما بالشراكة بين حكومتي مصر وإيطاليا من خلال برنامج تبادل الديون المصرية الإيطالية من أجل التنمية.