الجيزة تشن حملة واسعة للقضاء على الكلاب الضالة

  • 198
الكلاب الضالة

استجابة لمطالب المواطنين شنت محافظة الجيزة من خلال مديرية الطب البيطرى بالتعاون مع الوحدات المحلية عدة حملات مكبرة للقضاء على الكلاب الضالة بكافة الميادين والشوارع من خلال لجان المكافحة من أطباء الصحة العامة.


وأسفرت الحملات عن القضاء على 2063 كلبا ضال يثير الذعر للمواطنين وذلك خلال الشهر الماضى، وذلك بالمرور الدورى على كافة الأحياء والمراكز والمدن لفحص الشكاوى الواردة من المواطنين عبر الخط الساخن والبوابة الإلكترونية بمجلس الوزراء وكافة الجهات الحكومية.


وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على ضرورة مكافحة الكلاب الضالة بجميع الأحياء والمراكز والمدن حفاظا على أمن وسلامة المواطنين ولكثرة الشكاوى التى يتم تلقيها من المواطنين لزيادة أعداد الكلاب الضالة بالشوارع مما يهدد سلامة المواطنين بالإضافة الى وجود حالات عقر ادمى ببعض المناطق بالمحافظة.


ومن جانبه أشار الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة أنه بناءا على توجيهات اللواء المحافظ تم شن حملات للقضاء على الكلاب الضالة من محيط المدارس حفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب وذلك خلال الأسبوع الماضى.


وأوضح أن الحملات أسفرت عن مكافحة عدد 302 كلب ضال وذلك من خلال اللجان التى تم تشكيلها لمكافحة الكلاب بمحيط المدارس باحياء الدقى والعجوزة والهرم والعمرانية و شمال ووسط وجنوب الجيزة مؤكدًا ان المديرية تستقبل يوميا شكاوى من المواطنين بشان مكافحة الكلاب الضاله وما تسببه من ذعر .