عاجل

لهذا السبب.. ضبط 46 سيارة أجرة في الزقازيق

  • 171
امن الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه تم ضبط 46 سيارة أجرة (سرفيس) مخالفة بمدينة الزقازيق لعدم التزام سائقيها بخط السير وتقطيعه للحصول على تعريفة الركوب أكثر من مرة، واستغلال المواطنين خلال حملات تفتيشية مفاجئة على سائقي سيارات الأجرة السرفيس التي تعمل على خطوط الزراعة / الجامعة – المحطة / شارع فاروق لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون على المخالفين.


ووجه المحافظ بتكثيف الحملات المفاجئة على المواقف العمومية والسيارات الأجرة (التاكسي - السرفيس) للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة وخط السير المحدد واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وقال المحافظ: "لن نترك المواطن فريسة أمام جشع معدومي الضمير".


كان محافظ الشرقية أصدر تعليمات لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف والمتابعة الميدانية بالمحافظة ومشروع السرفيس برئاسة مركز ومدينة الزقازيق بشن حملات مفاجئة على سائقي سيارات الأجرة والمواقف العمومية بالمدينة للتأكد من تطبيق تعريفة الركوب المحددة وخط السير وعدم تقطيعه والالتزام بفتح البنديرة وتشغيل العداد والانتظار وعدم السماح باستغلال المواطنين.


وتنفيذًا لتعليمات محافظ الشرقية تمكنت إدارة المرور من ضبط 25 سيارة أجرة (سرفيس) مخالفة ما بين مخالفات متنوعة (عدم الالتزام بتعريفة الركوب – عدم الالتزام بخط السير – تقطيع الأجرة)، وتم سحب الرخصة وتحرير محضر جنحة مرورية للسائق المخالف.


كما تمكنت اللجنة المشكلة من العاملين بالمتابعة الميدانية بالمحافظة بالتنسيق مع مدير مشروع السرفيس، من ضبط 21 سيارة أجرة سرفيس، مخالفة وتم إخطار مدير إدارة المرور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال السيارات المخالفة.


وطالب المحافظ المواطنين بالتعاون مع إدارتي المرور والمواقف وتحمل مسئولياتهم وعدم الاستجابة لاستغلال السائقين والإبلاغ فورًا عن المخالفين على الأرقام الآتية: الخط الساخن للمرور 2262250 - الإدارة العامة للمواقف 2315974 - غرفة الأزمات والكوارث 2303693 - بوابة الشكاوى الحكومية 16528.