آخر العام.. افتتاح 54 محطة معالجة مياه في الصعيد

  • 113
أرشيفية

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة تعمل على الانتهاء من إنشاء 54 محطة معالجة مياه ثلاثية وثنائية مُطورة في محافظات صعيد مصر.


ولفت إلى أن الانتهاء من هذه المحطات يحتاج إلى 1.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من هذه المحطات، في نهاية العام الحالي 31 ديسمبر 2019، باستثناء محطة وحيدة يمتد العمل بها إلى منتصف شهر يناير من العام الجديد.


وأشار "الوزير" إلى أن تلك المشاريع تعكس توجه الدولة واهتمامها بمحافظات الصعيد، مشيرًا إلى أنه يتم العمل أيضًا على الانتهاء من 32 محطة مياه شرب، بطاقة إنتاجية تبلغ 703 آلاف متر مكعب يوميًا بتكلفة 5 مليارات جنيه بصعيد مصر.


وأوضح "وزير الإسكان" أن العام المالي الحالي 20192020، طلبت الوزارة توفير مبلغ 40 مليار جنيه؛ لإنهاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وتم توفير 18.1 مليار جنيه بنسبة 41%، مشيرًا إلى أنه جارٍ تنفيذ مشروعات بأكثر من 170 قرية.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة المُنعقدة الآن بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة المُوجهة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن توقف مشروعات الصرف الصحي، وعدم إدراج العديد من القرى والمدن ضمن خطة الصرف الصحي.