• الرئيسية
  • الأخبار
  • إنطلاق المعرض الدولي للبناء والتشييد "كايرو بيلد2014" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات 15أكتوبر المقبل

إنطلاق المعرض الدولي للبناء والتشييد "كايرو بيلد2014" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات 15أكتوبر المقبل

  • 100
المهندس أحمد الديب رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات

أعلن المهندس أحمد الديب رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، عن إنطلاق المعرض الدولي الأول للبناء والتشييد "Cairo Build 2014"، في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر المقبل، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وأكد الديب، أهمية صناعة المعارض في مصر، لافتًا إلى أن الهيئة تسعى لتسويق المنتجات المصرية داخليًا وخارجيًا، وفتح أسواق جديدة لصادراتنا، موضحًا أن تنظيم مثل هذه المعارض، والمشاركة الكبيرة للعديد من الدول العربية، والأجنبية تعكس حالة الاستقرار الأمني والسياسي التي تعيشها مصر حاليًا، وبداية تعافي للاقتصاد المصري، وقدرته على استيعاب مزيد من الاستثمارات، وتسهم في عمليات التسويق والترويج لمختلف منتجات القطاعات الصناعية.

من جانبه قال محمد الشريف، رئيس مجلس إدارة شركة بيراميدز إنترناشيونال جروب ، الشركة المنظمة للمعرض بالتعاون مع شركة ديموند إنترناشيونال، وتحت رعاية المجلس التصديري لمواد البنا، إن المعرض يقام لأول مرة في مصر ويهدف إلى فتح أسواق تصديرية، وزيادة حجم الاستثمار في مجال البناء والتشييد من خلال استضافة رجال أعمال من 12 دولة عربية وأجنبية، واستضافة كبرى المكاتب الاستشارية في مصر.

وأوضح الشريف إن المعرض يقام على مساحة 15 ألف متر مربع، بمشاركة 12 دول عربية وأجنبية منهم "السعودية، تركيا، الأردن، الصين، إيطاليا، وتايوان"، لافتًا إلى أن عدد الشركات المشاركة في المعرض يصل إلى 250 شركة مصرية وأجنبية من كبرى الشركات المتخصصة في مجال قطاع مواد البناء والتشييد.

من جانبه قال أشرف عبد الرحيم المدير التنفيذي لشركة Diamond" International"، إن المعرض يعبر عن التطور الشامل والهائل في قطاع مواد البناء والحركة العمرانية، لافتا إلى وجود فرص كبيرة في مجال الإسكان بمصر، وأن الفترة المقبلة ستشهد تغيرًا كبيرًا في هذا المجال، ودليل ذلك دخول شركات إماراتية لبناء نحو مليون وحدة سكنية بمصر.

وأوضح عبد الرحيم أن المعرض يضم 21 قطاع منها " صناعات الألمونيوم، الزجاج، السيراميك، الحمامات، مواد بناء كيمائية، مصاعد وسلالم متحركة، مستلزمات هندسية وآلات ثقيلة، تكييفات ومدفئات، أدوات صحية وخلاطات، منشآت سياحية ومكاتب هندسية، مطابخ وأخشاب وأسقف وأرضيات، حمامات سباحة ومناظر طبيعية، أنظمة حماية وأمان وغيرها".