اتحاد المستثمرين العرب: المبادرة السعودية تخرج مصر من النفق المظلم

  • 87
السفير جمال بيومى أمين عام اتحاد المستثمرين العرب

قال السفير جمال بيومى، أمين عام المشاركة المصرية الأوروبية بوزارة التعاون الدولى، وأمين عام اتحاد المستثمرين العرب، إن القوة الشاملة التى تحتاجها مصر للتقدم موجودة، ولكن لم يتم الاستفادة منها.

وأضاف "بيومى"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء، أن المبادرة السعودية الأخيرة أخرجت مصر من النفق المظلم، مشددا على أن مصر تطرح نفسها للاستثمار لا للمساعدة، مطالباً بأن يؤدى المؤتمر دوره فى تحسين الاستثمار بحيث لا يكون مجرد تجميع أموال فقط، ولكن لابد من وضع رؤية للمنطقة العربية لحدوث تكامل اقتصادى وسياسى واجتماعى.

وأكد السفير جمال بيومى، أن العرب هم ثانى مستثمر فى مصر بعد أوروبا، وأن الإرادة السياسية السعودية دفعت رجال أعمالها للاستثمار فى مصر، قائلاً: "العصا السحرية تتمثل فى سواعد وعقول المصريين".

وتابع قائلاً: "إن تقديم الدعم من دول الخليج ليس كافيا للنهوض بالاقتصاد المصرى، ولكنه شكل من أشكال المساندة التى تلعب دورا رئيسيا فى دعم السيسى فى تنفيذ برنامجه الاقتصادى، إذ إن هذه الدول تؤكد انتهاجها لسياسات مؤيدة ومساندة للرئيس الجديد، وهو أمر يدعو للتفاؤل، مؤكدا أن الدعم المالى الذى ستقدمه دول الخليج لمصر سيساهم أيضا فى تحقيق التنمية الاقتصادية بشكل أو بآخر".