رئيس الوزراء الفلسطيني: نعاني من أزمة مالية خانقة

  • 88
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم السبت، إن "حكومة الوفاق الوطني تعاني من أزمة مالية خانقة"، مشيرا إلى أن "حكومته ستعمل بكل وسعها لتلبية متطلبات المواطنين، وتوفير فاتورة رواتب موظفيها".

وأضاف الحمد الله في حديث للصحفيين خلال تفقده سير امتحانات الثانوية العامة في مدينة نابلس "شمالي الضفة الغربية"، إنه "سيزور عدد من الدول العربية، لحثها على مساعدة الحكومة الفلسطينية للإيفاء بالتزاماتها ودفع رواتب الموظفين، وخاصة موظفين قطاع غزة".

وتابع الحمد الله أن "الحكومة بدأت أعمالها منذ عدة أيام، وأمامها العديد من الملفات الكبيرة التي تحتاج إلى ترتيب، من خلال لجان خاصة، داعيا المواطنين إلى الصبر والتروي".

وعن سير امتحانات الثانوية العامة قال الحمد الله، إن العملية تسير في الضفة الغربية وغزة دون أي مشاكل، وبتنسيق عالي بين طواقم وزارة التربية في رام الله وغزة.

وقال إن نتائج الامتحانات ستعلن موحدة، في وقتها.

من جانبها قالت وزير التربية والتعليم، خولة الشخشير، خلال جولة تفقد قاعات امتحانات الثانوية العامة في نابلس، اليوم، إن "85 ألفا و861 طالبا وطالبة، تقدموا اليوم السبت لامتحانات الثانوية العامة، منهم 37 ألفا و720 من قطاع غزة، و48 ألفا و141 من الضفة الغربية، من بينهم 112 طالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضافت أن "11 ألف موظف يعملون في قاعات الامتحانات من رؤساء قاعات ومساعديهم ومراقبين"، لافتة إلى أن "الشرطة الفلسطينية نشرت أفرادها في ساحات المدارس، وفي المواقع القريبة منهاـ تأمينا لسير الامتحانات".

وكانت حكومة الوفاق الوطني أدت اليمن الدستوري الاثنين الماضي أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقب توافق بين حركتي فتح وحماس، بعد سبع سنوات من الانقسام، بين الضفة الغربية وقطاع غزة.