• الرئيسية
  • الأخبار
  • محلب وعدد من الوزارء رافقوا ولي عهد أبو ظبي في جولة تفقدية لمعرض المشروعات التنموية

محلب وعدد من الوزارء رافقوا ولي عهد أبو ظبي في جولة تفقدية لمعرض المشروعات التنموية

  • 68
رئيس الوزراء إبراهيم محلب

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، يرافقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية، الذي يزور مصر حاليا للمشاركة في مراسم تسلم الرئيس المصري المنتخب مهام منصبه، بجولة تفقدية لمعرض المشروعات التنموية التي تسهم في تمويلها دولة الامارات العربية المتحدة في مصر.

كما شارك في الجولة السادة وزراء التجارة والصناعة والاستثمار، والصحة، والإسكان، والتخطيط والتعاون الدولى، والشباب، والمالية، والتموين.

وتم خلال الجولة متابعة معدلات التنفيذ في عدد من مشروعات البنية التحتية في مجال النقل ومد خطوط الصرف الصحي وتزويد الكهرباء الى عدد من القرى في محافظات مصر، وإنشاء الوحدات السكنية والكباري ومزلقانات السكك الحديدية والمنشآت الطبية والدوائية وتوليد الطاقة الكهربائية والمتجددة، وصوامع لتخزين الغلال ومنشآت تعليمية ودور إقامة للطالبات والأيتام.

جدير بالذكر أن تلك المشروعات تسهم في ايجاد فرص عمل للشباب، ورفع مستوى الخدمات المعيشية بعدد من القرى والمدن المصرية، بالإضافة الى توفير الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية.

وفي نهاية الجولة عقد رئيس مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا أشاد فيه بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والإمارات على مستوى القياداتين والشعبين، ومؤكدا على وحدة المصير المشترك بين البلدين، ومشددا على أن أمن الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن مصر، ومعربا عن تقدير الحكومة المصرية للمشاركة الاماراتية في ذلك الحدث الهام.