الإنتاج الحربي: هناك دول حاولات منع مصر من انتاج الاسلحة فى الفترة الأخيرة

  • 150
الفريق رضا حافظ وزير الانتاج الحربى

أكد الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي أن هناك دولا حاولات منع مصر من إنتاج الأسلحة فى الفترة الأخيرة ، وقال - فى مقابلة مع برنامج (لقاء خاص) على القناة الاولي بالتلفزيون المصري - إنه على الرغم من تلك المحاولات الا أن هذا لا يؤثر على طبيعة العمل العسكري ونعمل على تنوع الأسلحة وبالتالي لا يقف عند احتياجات القوات المسلحة من دولة بعينها. 

وأكد أن العرب يمكنهم تصنيع أسلحتهم والإمكنيات متوفرة، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مشتركا بين مصر والعديد من الدول العربية ونسعي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلاح عربيا ، وأشار إلى أن وزارة الانتاج توفر احتياجات القوات المسلحة من الاسلحة والمعدات الحربية ، كما أشار إلى أن كل احتياجات الشرطة والقوات المسلحة يصنعها الانتاج الحربي أيضا لأنه قديم قدم الفراعنة والعجلة الحربية رمز له. 

وكشف الفريق حافظ أنه لا توجد أي اتفاقيات تعوق مصر عن إنتاج السلاح، مشيرا إلي أن المعوقات التي تمنعها من ذلك هي معوقات مادية بالأساس، وأنه بالإصرار والعزيمة ودعم القوات المسلحة ، تستطيع مصر إنتاج كافة الأسلحة .

وأكد الفريق حافظ أن انتاج أول طائرة مقاتلة مصرية ، هو حلمه وحلم كل مصري، مشيرا إلي أن مصر بدأت بالفعل انتاج أول طائرة في الستينيات، إلا أنها توقفت بعد هزيمة 67 ، وأشار إلى أن الإصرار والعزيمة لدي كل رجال الإنتاج الحربي يعمل على تحقيق حلم صناعة طائرة وهذا كل ما يسعي إليه العاملون فى الوزارة. 

فى سياق آخر ، قال الوزير إن وزارة الإنتاج الحربي تتعاون حاليا مع وزارة الاستثمار، لإعادة تشغيل مصنع النصر للسيارات ، معربا عن أمله أن تكون مصر قادرة علي تصنيع سيارة مصرية 100% خلال 5 سنوات. 

وأضاف نجاح مصر في تصنيع وإنتاج التابلت المصري يعد بمثابة خطوة هامة، موضحا أن أول تابلت مصري كان من إنتاج وزارة الانتاج الحربي ، مشيرا إلي أن هناك عددا من الدول العربية والإفريقية التي طالبت مصر بتصديره إليها، لاستخدامه في العملية التعليمية مثل السودان ونيجيريا والسعودية. 

وعن الاحتفالات بانتصارات أكتوبر ، أكد الفريق حافظ أن انتصارات أكتوبر متميزة هذا العام وخصوصا بعد ثورة 30 يونيو ونتيجة لمساندة القوات المسلحة للإرادة الشعبية وقيامها بحماية الشعب وثورته الفتح وكالات