"داعش" يقتل "25" شرطيا بعد محاصرة "الأمن" لهم بجامعة الأنبار

  • 87
صورة أرشيفية

أعلن قائد شرطة محافظة الأنبار غربي العراق إسماعيل المحلاوي، أمس الاحد، أن الاجهزة الامنية لازالت تحاصر موقع جامعة الأنبار من أربعة محاور، مشيرا إلى أنها تنتظر الاوامر من قيادة العمليات لاقتحامها.

وقال المحلاوي للأناضول إن قوات الجيش بمساندة الشرطة المحلية لازالت حتى الآن تحاصر من 4 محاور عناصر تنظيم داعش داخل جامعة الأنبار، وتنتظر الاوامر من قيادة العمليات لاقتحامها"، موضحا أن اشتباكات تحصل بين الحين والآخر بمحيط الجامعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وأعلنت شرطة الأنبار السبت الماضي، أن مسلحي (داعش) اقتحموا جامعة الانبار في الرمادي مركز المحافظة واحتجزوا عددا من الطلاب والكادر التدريسي، ثم قاموا بإطلاق سراحهم في حين حاصرت قوات الجيش والشرطة مبنى الجامعة من الجهات الأربعة منذ الأمس لاستعادة السيطرة على الجامعة.

وتشهد الأنبار، ذات الأغلبية السنية، ومنذ 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش العراقي، تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية؛ لملاحقة مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، المرتبط بتنظيم القاعدة، والذي تقول حكومة بغداد إن عناصر تابعة له متواجدة داخل الأنباروذكرت الشرطة العراقية أن 25 من عناصر الشرطة العراقية تم اعدامهم على أيدي عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام / داعش/ في مناطق متفرقة جنوبي مدينة الموصل / 400 كم شمالي بغداد/.

وصرحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية بأنه قتل السبت 25 شرطيا بعد اختطافهم من قبل عناصر داعش في مناطق القيارة والشورى وقرى سدير جنوبي الموصل ورمي جثثهم في أحد المستنقعات في منطقة القيارة.