تقرير: إيران تعمل مع الإخوان المسلمين لقلب نظام السيسي

  • 95
صورة أرشيفية

تسعى إيران بمساعدة الإخوان المسلمين لزعزعة استقرار مصر والإطاحة بالرئيس السيسي المنتخب حديثاً. فإيران تخطط لهجوم ضد مصر، ليس فقط من الغرب "ليبيا"، ولكن أيضا من الجنوب "السودان". ويبدو أن كلاً من تركيا، وقطر، والولايات المتحدة أيضاً لها يد في ذلك.

هذا ما يكشفه تقرير نشره موقع "أوزنيت دايلي". الذي يقول إن الرئيس المصري الإخواني المعزول محمد مرسي كانت تربطه علاقات قوية مع إيران منذ البداية.

ويكشف التقرير، استناداً إلى ما نشره معهد غايتستون للسياسة الدولية، أن العدو الجديد للنظام الإيراني على ما يبدو هو الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي. فنظام الملالي في إيران يخشى على ما يبدو من موقف السيسي العلماني ضد الحركات الإسلامية، ويرى فيه عقبة ضد النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط.


وهذا ما أكدته صحيفة "العرب اليوم" الأردنية التي قالت إن إيران تستعد للقيام بأعمال عنف من شأنها زعزعة الاستقرار في مصر انطلاقاً من ليبيا والسودان.

ويضيف التقرير أن النظام الإيراني يحلم منذ سنوات طويلة أن يرى صعود الإخوان المسلمين في مصر كجزء من خطة لأسلمة الشرق الأوسط. ومن وجهة النظر هذه ستلعب إيران دور قيادة العالم الإسلامي الذي تنافس عليه المملكة العربية السعودية. وطالما أن الإخوان المسلمين يعارضون المملكة السعودية فمن المؤكد أن مصر بقيادة الإخوان ستكون حليفاً طبيعياً لإيران.