• الرئيسية
  • الأخبار
  • محافظ الشرقية يؤكد عدم اعتماد الموازنة التقديرية لأي مشروعات خاسرة بالمحافظة

محافظ الشرقية يؤكد عدم اعتماد الموازنة التقديرية لأي مشروعات خاسرة بالمحافظة

  • 64
جانب من الاجتماع

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية تشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري بالمحافظة لإعادة هيكلة مشروع المحاجر بالمحافظة مالياً وإدارياً على أن تقوم اللجنة أيضاً بمراجعة كافة العمليات المالية لهذا المشروع الهام وإعداد تقرير مفصل أقصاه أسبوع والعرض عليه فوراً.

كما قرر محافظ الشرقية فتح حساب فرعى داخل الحساب العام لصندوق خدمات المحافظة لكل مشروع من مشروعات المحافظة ليصب فى النهاية لحساب صندوق الخدمات بعد مراجعته ولا يتم الصرف من حساب المشروع إلا بعد إخطار مدير المشروع شخصياً وموافقة السلطات العليا بالمحافظة.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من التفتيش المالي والادارى لفحص توقيعات الموظفين بكشوف الحضور والإنصراف بمشروعات المحافظة ومضاهاتها بالتوقيعات الأصلية وفى حالة ثبوت تزوير يتعرض مدير المشروع للمسألة القانونية لضبط عملية الحضور والإنصراف داخل مشروعات المحافظة.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذى تم عقده بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة لمناقشة إقرار الموازنة لصندوق الخدمات للعام المالى 2014/2015 بحضور جميع مديري مشروعات المحافظة ولجنة من صندوق الخدمات التى تضم عضويتها مديرو (التخطيط – الموازنة – الشئون القانونية – الحسابات – تنمية الموارد – الاستثمار – التفتيش المالي والإدارى) برئاسة الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية الذى أكد على أن مشروعات المحافظة ما زالت تدار بطريقة عبثية ومن يقوم بإدارتها لا يقدم حلولاً إبتكاريه لتغطية خفقات هذه المشروعات وتحقيق فائض فى الميزانية.

وقال المحافظ يجب وضع خطة لتطوير هذه المشروعات فوراً للوصول لنقطة التعادل ثم تحقيق فائض لذلك قرر المحافظ عدم صرف أى مكافآت من المشروعات الخاسرة بالمحافظة للموظفين وإعادة هيكلة مشروع النقل والمحاجر والمواقف.

وأكد المحافظ أنه لن يتم اعتماد أى موازنة لأي مشروع إلا بعد تحقيق التعادل كمرحلة أولى تمهيداً للوصول إلى فائض مشيراً إلى أن العقليات التي تدير مشروعات المحافظة أصبحت غير قادرة على الإدارة وتديرها بمفاهيم خاطئة لا تصلح للوقت الذى نعيش فيه بداية عهد جديد يتطلب العمل بإخلاص وجد.

وقرر المحافظ وضع نموذج موحد لجميع المشروعات توضح فيه كيفية إعداد موازنة تقديرية تنطلق من التخطيط الاستراتيجي الذي وضعته المحافظة لإدارة المشروعات خلال 10 سنوات القادمة والذى يستهدف تحويل الخسارة لربح انطلاقاً من عدم اعتماد أي موازنة خاسرة.

وأشار المحافظ إلى أن العمالة الذائدة فى مشروعات المحافظة تمثل بطالة مقنعة تستلزم منا عمل دؤب ومستمر بالإضافة إلى إعادة توزيعها مرة أخرى.

وفى نهاية الاجتماع أكد المحافظ أن المحافظة الآن تقوم بوضع ضوابط لصرف الحافز داخل المشروعات مشيراً إلى أن اللوائح التى وضعت لإدارة هذه المشروعات لاتحتاج لتعديل وانما تحتاج إلى إدراك وفهم من يقوم بتطبيقها.