6 استخدامات غير عادية للبيض غير أكله

  • 131
بيض

يعدّ بيع البيض بالدزينة أمرًا جيّدًا للغاية، وذلك لأن استعمالاته متعددة فعلاً. فإضافة إلى أنه يشكّل أطيب فطور استعدوا لبعض الاستخدامات غير العادية للبيض التّي ستعجبكم حقًا!

البيض مستحضر تجميل طبيعي للشعر:

إذا شعرت مؤخرًا أن شعرك بات باهتًا، لا تقلقي أبدًا! فأنت لن تضطري قطّ إلى دفع أموال طائلة لمعالجته، بل استخدمي البيض عوضًا عن ذلك! فالبيض غنيّ بالبروتينات المشابهة جدًا لتلك الموجودة في شعرك؛ إنه يشكل قناعًا منعمًا ومقوّيًا للشعر. ومن أجل تحضير هذا القناع اخفقي بيضة (أو صفار بيضتين إذا كان شعرك ناشفًا جدا) مع القليل من زيت الزيتون، وضعيها على شعرك. وإذا أزعجتك رائحة البيض وأردت التخلّص منها، أضيفي بعض قطرات من زيت عطري. اتركي القناع على شعرك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ.

البيض علاج للبشرة:

استعمل زلال البيض لتحضير منظّف للوجه يعمل على مقاومة علامات الشيخوخة وتلطيف البشرة، اخفقي زلال البيض مع القليل من الماء، واغسلي وجهك به؛ ستلاحظين بعدئذٍ تقلّص الإنتفاخات وتضيّق المسام؛ إن صفار البيض غنيّ جدًا بالفيتامين A، المكوّن الأساسي الذي يساعد على ترطيب البشرة. وكما فعلت سابقًا، اخفقي الصفار مع القليل من الماء، واغسلي وجهك به.

البيض غراء عجيب:

إذا نفد الغراء لديك وأنت تريدين لصق ورق أو كرتون فلا تقلقي أبدًا! توجهي إلى البراد واحضري بيضة! يصبح زلال البيض دبقا جدًّا عندما يجفّ، ويمكن أن يكون بديلاً للغراء المستخدم في لصق الورق أو الكرتون.

البيض غذاء مميّز للنباتات:

أتتناول بيضة مسلوقة الآن؟ انتظر! لا تتخلّص من المياه التّي استخدمتها للتو لسلق البيضة! يحتوي قشر البيض على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على نموّ النباتات؛ لذا اترك المياه التّي استخدمتها لسلق البيض تبرد واِسْقِ بها النباتات، لا سيما الطماطم، والباذنجان، والفلفل وغيرها من الخضار الباذنجانيّة.

استخدم قشر البيض أيضا كسماد عضوي للنبتات.

البيض كأداة إسعاف أولي:

إذا كنتم من عشّاق الطبخ لكنكم تحرقون أصابعكم بالأواني الساخنة أو تجرحون أنفسكم بالسكاكين الحادّة، لا تقلقوا أبدًا وإليكم الحلّ! استخدموا ذلك الغشاء الرقيق الموجود بين زلال البيضة المسلوقة وقشرتها كضمادة تعمل من خلال الضغط عليها لإيقاف النزيف وإخفاء أي ندبة عن الجلد، أو انزعوا القشرة عن البيضة المسلوقة للتوّ وافركوها على الكدمة التي قد أصبتم بها.

البيض منظّف فعّال للجلود:

أتتذكرون فوائد البيض على بشرتكم؟ البيض منظف فعّال للجلود أيضا. إن قوام زلال البيض الكثيف واللزج يزيل الأوساخ بسهولة عن أحذيتكم، أو حقائبكم، أو محفظتكم الجلديّة؛ لذا افركوا الزلال برفق على الجلد المتّسخ، ثمّ امسحوه بواسطة بفوطة مبللة. سيشكل البيض طبقة واقية للجلد وتجعله يلمع.