فهمي يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية نيكاراجوا

  • 90
وزير الخارجية نبيل فهمى

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمي، اليوم السبت ، محمد لشطر المبعوث الشخصي لرئيس جمهورية نيكاراجوا دانييل أورتيجا.

قام لشطر بتسليم الوزير فهمي رسالة التهنئة الموجهة من رئيس نيكاراجوا إلي الرئيس السيسي بمناسبة فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية، معرباً فيها عن تمنياته لمصر وللشعب المصري بالاستقرار والرخاء والتقدم، ومعرباً كذلك عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول كذلك عددا من الموضوعات الثنائية حيث أشاد مبعوث الرئيس النيكاراجوي بالمنح التي تقدمها مصر للطلبة من نيكاراجوا لاسيما في مجالات الزراعة تنمية الثروة الحيوانية في ضوء الخبرة التي تتمتع بها مصر في هذه المجالات، معرباً عن أمله في تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

أضاف المتحدث أن اللقاء تناول أيضاً عدداً من القضايا الإقليمية، حيث إستعرض الوزير فهمي بناءً علي طلب المبعوث النيكاراجوي لعناصر الموقف المصري من تطورات الأوضاع في ليبيا والذي يستند إلي وحدة الأراضي الليبية والعمل علي استقرار الأوضاع هناك ونبذ الانقسام بين الأطراف الليبية المختلفة، والعمل علي تحقيق تطلعات وطموحات شعب ليبيا الشقيق.

كما استعرض الوزير فهمي تطورات المسار الفلسطيني في ظل جمود جهود استئناف المفاوضات الفلسطينية الصهيونية، حيث أكد المبعوث النيكاراجوي موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في الحصول على حقـوقهم المشروعة وإقامة دولتهم المستقلة.

وقال المتحدث أن مبعوث الرئيس أورتيجا أكد علي الدور المصري الهام في تعزيز التعاون بين دول الجنوب / الجنوب من خلال دور مصر في كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي مع دول أمريكا اللاتينية بما يمكنها من أن تكون همزة الوصل عربياً وإفريقياً مع دول القارة اللاتينية في شتي المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.