الجامعة العربية تستدعي سفير أستراليا في القاهرة للاحتجاج

  • 95
القاعة الكبرى ـ الجامعة العربية


احتجت جامعة الدول العربية رسميًا اليوم "الإثنين" على تصريحات وزير العدل الأسترالي والتي اعتبر فيها أن القدس القدس أراضي غير محتلة وأن الاستيطان قانوني.


وصرح نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، أنه سلم اليوم رسالة احتجاج من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إلى وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية "جولي بيشوب"، وقام بتسليم الرسالة خلال استقباله اليوم لسفير أستراليا في القاهرة "رولف كنج".


وقال "بن حلي" في تصريحات له عقب استقباله السفير الأسترالي أنه أبلغه احتجاج الجامعة العربية الرسمي على ما أعلنه وزير العدل الأسترالي بشأن القدس والاستيطان، أنه أبلغه أن القدس من الأمور المقدسة والثوابت الأساسية للعرب والمسلمين ولا يمكن القبول بمثل تلك التصريحات.


وأضاف أنه لأول مرة نسمع مثل هذه المصطلحات من دولة غير إسرائيل، ولهذا طلبنا منه توضيح رسمي لهذا الموقف .


وأوضح أن السفير الأسترالي أبلغ الجامعة العربية أن الموقف الأسترالي من القضية الفلسطينية لن يتغير وأنه مع الدعم للقضية الفلسطينية، وأشار بن حلي إلى أن الجامعة العربية تقوم بتحركات على المستوى الأقليمي والدولي ومن خلال بعثاتها في الخارج للرد على الموقف الأسترالي حتى لا يمر مرور الكرام.


وردًا على سؤال حول تصاعد العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وخاصة بعد اختفاء 3 من المستوطنين الإسرائيليين؟ قال السفير أحمد بن حلي أن الجامعة العريية تدين بشدة هذا التصعيد الإسرائيلي والعدوان الذي تقترفه سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ومحاولة هذه السلطات إيجاد تبرير لعدوانها المتكرر على الشعب الفلسطيني.

وأكد أن إسرائيل الآن تحاول التغطية على خططها لإفشال عملية السلام باختلاق حجج لمواصلة عدوانها على الشعب الفلسطيني.


وقال أن الجامعة العربية تقوم باتصالات مع مختلف الأطراف الدولية خاصة الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ومجالس السفراء العرب في الخارج للتحرك لمواجهة هذا العدوان.