أستاذ عقيدة: الهجوم على الأزهر اعتداء على الأمن القومي المصري

  • 90
الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيد بجامعة الأزهر

أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسلفة بجامعة الأزهر، أن الأزهر حصن الأمة المصرية والإسلامية، مطالبا الجميع بتخفيض الوطئة ضد الازهر و محاولة الإنتقاص من المؤسسة، موضحا أن الاعتداء على الأزهر هو اعتداء على الأمن القومي لمصر، منقدا من يتداولون عبارة" أين الأزهر؟ واين شيخ الازهر؟ واين علماء الازهر؟، قائلا: " وأين أنتم في دفع الرزائل والحفاظ على قيم المجتمع".

وأضاف فؤاد، في تصريحات خاصة للـ"الفتح"، أن الأزهر لا يتدخل في كل ساقطة أو لاقطة، والرد على كل قيل أوقال، مؤكدا أن الأزهر يهتم بقضايا أكبر من ذلك، تهم الامن الفكري والعقدي الذي يصب في أمن المصالح العليا للبلاد والعباد و الدين، مشيرا إلى أن كل إنسان مسلم له في تغيير من حوله، مستشهدا بقول الله تعالى:" إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ"، مؤكدا أن الاسلام يطالبنا بتغييرالعالم كله، ولا يصح أن ننتظر العالم كي يغيرنا، بل يجب أن نتحرك العالم للافضل من خلال قيم وأخلا فضلا عن تغيير من حولنا.

وأكد فؤاد أن علاج الامراض الأخلاقية التي تفشت في المجتمع، كالـ"التحرش" أو غيره، لا يتم علاجها عن طريق برامج "التوك شو" أو الفن أو الكلمات والشعارات الرنانة، التى تتردد هنا وهناك، إلا عن طريق العودة إخلاق وقيم الإسلام، والواقع العملي .