"المالكي" يعفي ضباطا كبارا في القوات العراقية من مناصبهم

  • 83
نوري المالكي

أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بـ"إعفاء" ضباط رفيعي المستوى في القوات الحكومية من مناصبهم وإحالة أحدهم على محكمة عسكرية، وفق بيان رسمي بثته، اليوم، قناة "العراقية" الحكومية.

وجاء في البيان، أن المالكي وهو القائد العام للقوات المسلحة، أمر بـ"إعفاء" الفريق الركن مهدي الغراوي قائد عمليات نينوى ونائبه اللواء الركن عبدالرحمن مهدي ورئيس أركانه العميد الركن حسن عبدالرزاق من مناصبهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأمر رئيس الوزراء العراقي، بـ"إعفاء" العميد الركن هدايت عبدالرحيم عبدالكريم عبدالرحمن قائد فرقة المشاة الثالثة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وإحالته إلى المحكمة العسكرية لمحاكمته غيابيا وذلك لهروبه من ساحة المعركة إلى جهة مجهولة.وطلب المالكي، أن تتولى قيادة القوات البرية وبالتنسيق مع رئاسة أركان الجيش، تشكيل مجالس تحقيقية بحق الضباط والمراتب الذين هربوا من ساحة المعركة، من دون الالتحاق بالمراكز التي حددتها السلطات لهم للعودة إليها.

وأمر المسؤول العراقي، أن تتولى قيادة القوات البرية، تشكيل مجالس تحقيقية بحق الضباط الذين تركوا مواقعهم ضمن قواطع مسؤولياتهم وانسحبوا، إلى أماكن أخرى بدون تلقي أوامر من قياداتهم.

وأشار المالكي، إلى أنه سيقوم في وقت لاحق بـ"إعفاء" ضباط آخرين من مناصبهم، ووصف رئيس الوزراء المالكي، في بيانه ما حدث في الموصل خصوصا بالنكسة. وتوعد باستعادة هذه المناطق من أيدي هؤلاء المسلحين.