"شومان": على الأزهر أن ينقل صورة الإسلام الصحيحة للعالم.. ومن انحرف عن الإسلام لا يضر إلا نفسه

  • 74
صورة أرشيفية

عقدت الأمانة العامة للّجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف حفل ختام فعاليات الدورة (98) الثامنة والتسعين للأئمة الوافدين، والدورة (3) (4) الثالثة والرابعة للوعاظ المصريين، بمدينة البعوث الإسلامية صباح اليوم الخميس.

وقال عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف: "إنّ مثل هذه اللقاءات تترجم أن الأزهر الشريف يقوم بدوره من خلال رجاله وعلمائه على مدى زمني تجاوز الألف عام، ونفوس رجاله راضية مؤمنة أنّ هذا الدور أمانة في أعناقهم، فهم لا يتخلون عنه يومًا ما"

وأضاف الوكيل: إنّ الأزهر الشريف لا يرضيه ما يمر به العالم اليوم في مختلف أنحائه من أزمات ومشاكل وحالة من العنف الشديد غير المبرر.

مؤكدًا أنّ الإسلام بريء من كل ما يرتكب باسمه، وأن أيّ إنسان كائنًا من كان ليس أحرص على الإسلام من نبي الإسلام -صلى الله عليه وسلم- وهو الذي لم يمارس العنف ضدّ من عاداه قط، بل أمَّنَ من أجارت أمّ هانئ وهي من عوام المسلمين في سابقة لم توجد في دول العالم المتحضرة.

وشدّد شومان على أن رجال الأزهر ينبغي أن يحملوا منهج الأزهر إلى ربوع العالم وينقلوا صورة الإسلام الصحيحة، التي لا تشدّد فيها ولا عنف ولا اضطهاد، وتصحيح الصورة الشائهة التي حملتها بعض الأفكار هنا أو هناك.