فيزيائي يخترح دراجة هوائية جديدة "الفولوفولت"

  • 127
جانب من الصورة

ابتكر مخترع مكسيكي "دراجة" هي الأولى من نوعها، ويطلق عليها "الفولوفوت"، والتى يمكن السير بها كوسيلة مواصلات سهلة وبسيطة، غير أنها غير مكلفة ولا تستهلك أية مواد بترولية.


ونشر موقع "الديلي ميل" صوراً لتلك الدراجة والتى اخترعها الفيزيائي المتقاعد" مانويل ألفاريز" حيث يمكنك تحريكها ببساطة عن طريق الجلوس عليها والسير على الأقدام وكان الهدف الأساسي من اختراع هذه الدراجة هو توفير وسيلة مواصلات سهلة خفيفة الوزن، ويعتبر المخترع "مانويل" أفضل مخترع دراجات عرفه العالم حيث وصلت مبيعات اختراعاته من الدراجات إلى بليون دولار وأكثر.


فيما قال"مانويل" أن هذه الدراجة تشبه الدراجة الهوائية الأحادية العجل ولكنها تعمل بشكل أسهل وأكثر فاعلية لأنها تستخدم الحركة الطبيعية للإنسان في السير لكن مايميزها عن أى دراجة أخرى هو ضمان الوصول إلى الجهة المحددة بشكل أسرع لأنها تستخدم سرعة الركض مع جهد المشي، ومن المقرر أن تطرح نسخة رياضية لهذه العجلة قريبا على أن يتم استخدامها أيضاً في الألعاب مثل كرة السلة أو حتى كرة القدم.


جدير بالذكر أن "مانويل" البالغ من العمر 61 عاماً ولد في المكسيك وقضى جزء كبير من حياته فيها ولكنه أمضى السنوات الـ18 الماضية من حياته في المرتفعات حيث أنه ساعد في تأسيس شركة "لايف سكان" الطبية.