مايكروسوفت تعتزم إجراء تغييرات جذرية على نظام الويندوز 9

  • 83
مايكروسوفت

كنا نسمع في الفترة الماضية بأن الصين ليست سعيدة جدا عندما إنتهت شركة مايكروسوفت من دعم نظام Windows XP. وعلى الرغم من توفر العديد من البدائل الحديثة مثل نظام الويندز 8، فقد إختارت الحكومة الصينية البقاء مع فكرة عدم الترقية من Windows XP إلى نظام الويندوز 8، والسبب في ذلك أن الحكومة الصينية تعتقد بأن نظام الويندوز 8 سوف يسمح للحكومة الأمريكية بالتجسس أساسا على الحكومة الصينية.

الآن تعد الصين سوقا ضخمة جدا، وبالنسبة لقرار الحكومة الصينية بحظر تثبيت نظام الويندوز 8 في الحواسيب الحكومية من شأنه أن يؤثر كثيرا على الأعمال التجارية لشركة مايكروسوفت. ووفقا للمسرب الشهير Wzor والذي يمتلك مصادر موثوقة جدا في شركة مايكروسوفت، فقد أكد مؤخرا بأن هذا الوضع قد تسبب إلى حد بعيد في حالة من الذعر في شركة مايكروسوفت. وبالإضافة إلى ذلك، أكد Wzor بأن شركة مايكروسوفت غير سعيدة حول الوضع وتتدافع حول ما يمكن القيام به مع خليفة نظام الويندوز 8 والذي من المرجح أن يحمل إسم الويندوز 9. وعلى ما يبدو، فإن الوضع في الصين دفع شركة مايكروسوفت لتغيير خططها.

ووفقا لهذه التقارير، فإن واحدة من التغييرات تشمل تاريخ الإصدار الفعلي للنسخة النهائية من نظام الويندوز 9. وقيل أيضا بأن شركة مايكروسوفت على وشك إجراء تغييرات على الشفرة المصدرية للنظام، والتي تنطوي على إزالة التكامل القائم على السحابة في نظام التشغيل، جنبا إلى جنب مع القدرة على تعطيل واجهة المستخدم الحديثة. عموما، في الوقت الراهن نحن لا نعرف متى تخطط شركة مايكروسوفت لإطلاق الويندوز 9، ولكن سمعنا في الفترة بأنه من الممكن أن يحدث هذا الأمر في النصف الأول من العام المقبل.