العثور على قنبلة هيكلية بجوار نقطة شرطة قرية "سنديون" بقليوب

  • 77
صورة أرشيفية

عثرت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية صباح اليوم "الأحد" على قنبلة هيكلية وضعها مجهولون بجوار الوحدة العسكرية ونقطة شرطة قرية "سنديون" دائرة مركز قليوب .

وانتقل على الفور خبراء المفرقعات وتم فرض كردون أمنى حول المنطقة وبفحص القنبلة تبين أنها خالية من المتفجرات فيما قامت قوات الشرطة وخبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة بحثا عن قنابل أو أجسام غريبة بالمنطقة حيث تم تحريز القنبلة الهيكلية التى عثر عليها.

وكان اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا بالعثور على جسم غريب يشتبه كونه قنبلة تم زرعه بجوار الوحدة العسكرية ونقطة الشرطة بقرية سنديون علي الطريق الزراعي السريع.

وتبين من المعاينة أن الجسم عبارة عن قنبلة هيكلية خالية من المتفجرات ومكونة من بعض قطع الخشب موصلة ببعضها علي هيئة صوابع تشبة الديناميت ومربوط بها أسلاك تم توصيلها ببطارية تليفون محمول ولكنها تم التحفظ عليها وتمشيط المنطقة المحيطة بالمنطقة العسكرية للتأكد من خلوها من أية متفجرات أو قنابل بالمنطقة.

كما تبين من التحريات الأولية قيام مجهولين بزرع الجسم الغريب بهدف إثارة البلبلة وبث الرعب في قلوب المواطنين .. وجارى تكثيف الجهود الأمنية لكشف غموض الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.