• الرئيسية
  • الأخبار
  • قطر ترغب بشراء أقدم حلبة مصارعة ثيران في إسبانيا لتحويلها إلى أكبر مساجد أوروبا

قطر ترغب بشراء أقدم حلبة مصارعة ثيران في إسبانيا لتحويلها إلى أكبر مساجد أوروبا

  • 88
أقدم حلقة مصارعو ثيران

أعلنت قطر استعدادها لدفع 2.2مليار يورو لشراء حلبة مصارعة الثيران الأثرية "لامومينتال" في برشلونة الإسبانية.

ونقلت وسائل إعلام عالمية عن صحف إسبانية أن الأمير تميم بن حمد آل ثاني أعلن استعداده لتحويل أقدم ساحة مصارعة ثيران إلى أكبر مسجد في أوروبا بحلول عام 2020، حال موافقة مجلس المدينة على المشروع.

وذكرت الصحف الإسبانية أن المسجد المزمع إنشاؤه سيتسع لـ 40 ألف مصلّ، وسيكون بمئذنة ارتفاعها 300 متر، وربما يكون ثالث أكبر مساجد العالم بعد الحرمين المكي والنبوي. كذلك سيضم المسجد قاعة للمؤتمرات ومركزا لتحفيظ القرآن، ومتحفا للفن والتاريخ الإسلاميين فضلا عن إسكان 300 شخص.

وقد وافقت مجموعة "بالانكا" المالكة للساحة على البيع، على الرغم من أنها لم تؤكد هذه المعلومات في انتظار رد مجلس المدينة للموافقة على المشروع.

وكانت آخر مصارعة للثيران شهدتها برشلونة في سبتمبر/أيلول 2011، قبل قيام إقليم كاتالونيا شمال شرق إسبانيا بحظر تلك الرياضة، الراسخة في إسبانيا منذ قرون طويلة.

ويسمح بممارسة مصارعة الثيران في بقية أنحاء إسبانيا باستثناء جزر الكناري، وتحتوي إسبانيا على نحو 400 حلبة مصارعة، إلا أن المعارضين يأملون في أن يمتد الحظر ليشمل كل أنحاء البلاد.جدير بالذكر أن 300 ألف ثور يقتلون سنويا في إسبانيا أثناء ممارسة الرياضة.