• الرئيسية
  • الأخبار
  • هيئة المرابطين بالقدس تدين قرارالكيان الصهيونى بغلق مؤسستي عمارة والأقصي للتنمية

هيئة المرابطين بالقدس تدين قرارالكيان الصهيونى بغلق مؤسستي عمارة والأقصي للتنمية

  • 124
يوسف مخيمر رئيس هيئة المرابطين بالقدس

أدانت هيئة المرابطين بالقدس قيام سلطات الإحتلال الصهيونى بإغلاق مؤسستي عمارة الاقصى والقدس للتنمية وذلك بعد إصدار أمر عسكري لقوات الإحتلال يقضي بإغلاقهما .

وقال رئيس هيئة المرابطين بالقدس يوسف مخيمر في تصريح له صحفى, أن سلطات الاحتلال قامت باصدار امر عسكري يقضي بإغلاق مؤسسة عمارة الاقصى في الناصرة والتي تعنى بتنظيم الجولات الدينية وشد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك فيما قامت ايضا بإصدار امر عسكري اخر يقضي بإغلاق مقر مؤسسة القدس في التنمية في "بيت حنينا" تلك المؤسسة التي تعنى بالفقراء المقدسيين واصحاب الحاجة .

وأضاف مخيمر ان اصرار الحكومة الاسرائيلية على الانفراد بالقدس وعزلها عن محيطها العربي والاسلامي بل ومحيطها الفلسطيني ايضا امر مستنكر ومرفوض مؤكدا ان القدس هي عاصمة للفلسطينيين سياسيا وروحيا واقتصاديا .

وطالب مخيمر الحكومة المحتلة بالتراجع عن القرار واعادة فتح كل المؤسسات الفلسطينية المغلقة في القدس وعلى راسها بيت الشرق وان على قوات الاحتلال الرحيل عنها فورا لإتاحة المجال للشعب الفلسطيني كي يقيم دولته الفلسطينية المستقلة واعادة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وعلى راسها حق العودة وتقرير المصير للشعب الفلسطيني .