صحيفة قطرية: ندعو المجتمع الدولي إلى تحرك فوري لرفع الحصار عن قطاع غزة

  • 148

دعت صحيفة "الشرق" القطرية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتمكينه من أبسط حقوقه.

وأعربت الصحيفة ، في افتتاحيتها اليوم ، عن أسفها لاستمرار المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع جراء الحصار المفروض عليهم منذ سنوات، خاصة بعد توقف عمل محطة توليد الكهرباء قبل أكثر من أسبوع لعدم توافر السولار اللازم لتشغيلها ، مما يهدد كافة الخدمات الإنسانية والصحية والبيئية في القطاع .

وقالت الصحيفة إنه في خضم التطورات المتلاحقة للأحداث بالمنطقة يشتد الحصار أكثر فأكثر على قطاع غزة ، حيث يعاني ما يزيد على 8ر1 مليون فلسطيني في صمت .. مشيرة في الوقت ذاته إلى تصعيد الاحتلال الإسرائيلي من ضغوطه الخانقة على القطاع ؛ مستغلا حالة الانشغال العربي والدولي بالأزمات الراهنة.

ودعت "الشرق" الأمة العربية والإسلامية وحكوماتها إلى عدم الانشغال بالأحداث الجسيمة التي تمر بها المنطقة، كما دعت المجتمع الدولي إلى القيام بما يلزم من إجراءات لرفع الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نهائيا .

وأشارت الصحيفة إلى أن ثماني سنوات مضت وقطاع غزة لا يزال يرزح تحت الحصار الخانق والظالم ، وأن ما يزيد الأمر سوءا ويفاقم أوضاع السكان تلك الحروب المتكررة والاعتداءات التي تواصل قوات الاحتلال شنها على القطاع.. وقالت " إن الواجب والمسؤولية الأخلاقية والإنسانية تحتم على العالم التحرك الفوري لرفع هذا الحصار".