محافظ القليوبية: لجنة متخصصة لإدارة ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة قريبًا

  • 69
المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية

قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، إنه سيتم تشكيل لجنة متخصصة من الخبراء لإدارة ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، بعد انتهاء من أعمال التطوير.

وأكد المحافظ، خلال جولته في الميدان أول أيام رمضان للاطمئنان على التشغيل التجريبي لنفق المؤسسة، أنه تجري حاليا أعمال التشطيبات النهائية تمهيدا لافتتاح الميدان فى احتفالات ثورة 30 يونيو القادم، مشددًا على ضرورة ضبط الحركة المرورية بالميدان وإزالة الإشغالات والمواقف العشوائية بالمنطقة.

وأشار "عبد الظاهر"، إلى أن عمليات التطوير تشمل إقامة تمثال لمحمد علي، مؤسس وباني نهضة مصر الحديثة، وإنشاء أول سوق متخصص للباعة الجائلين يقام لأول مرة في مصر، إلى جانب جراج يستوعب نحو 600 سيارة، فضلًا عن إقامة سويقيات حضارية للباعة الجائلين.

فيما قرر المحافظ، مصادرة أي سيارة يتم ضبطها تلقي المخلفات في الشوارع الرئيسية والطرق العامة وأعلى الكبارى داخل نطاق المحافظة، على أن تعمل السيارات المصادرة في رفع القمامة من الشوارع لصالح المدن لمدة 3 أشهر كنوع من الردع للمخالفين، ويتم فرض غرامات تصل إلى 100 ألف جنيه لسيارات النقل الثقيل التي يتم ضبطها.

وأكد المحافظ، أن المحافظة رفعت أكثر من مليون طن مخلفات في 9 أشهر ورغم ذلك لازالت المخلفات تلقي في الشوارع، مضيفًا لابد من الحسم والحزم لمواجهة هؤلاء المخالفين، محذرًا بأنه في حالة تكرار المخالفة وضبط السيارة أكثر من 3 مرات سيتم التنبيه على أجهزة المرور بإلغاء تراخيصها وفقا للقانون.

ولفت إلى أنه جارى إنشاء أول هيئة للتجميل والنظافة بالقليوبية، وذلك بهدف إعادة وضع منظومة جديدة للنظافة بالمحافظة وفق ظروف كل مدينة، وشراء معدات وسيارات جديدة، مشيرا إلى إنه تقرر منح رؤساء المدن والوحدات المحلية الصلاحيات الواسعة لدعم منظومة النظافة، والاستعانة بالعناصر التى تساعدهم لإنجاز مصالح المواطنين خلال المرحلة القادمة.