محلب: الحكومة ستلجأ إلى رفع أسعار الكهرباء

  • 95
المهندس ابراهيم محلب

قال رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب اليوم الاثنين، إن مصر سترفع أسعار الكهرباء للشرائح العليا هذا العام بين 15 و20 في المئة، وتخفض دعم المواد البترولية بنحو 40 بليون جنيه من أصل 104 بلايين جنيه.

وأضاف محلب في تصريحات صحفية له اليوم، أن أزمة الكهرباء ستستمر لمدة عامين وإن مصر تستهدف إلغاء دعم الطاقة تماماً خلال ثلاث سنوات.

وتابع محلب، أن هناك تحريك لأسعار الكهرباء بالنسبة للشرائح العليا تدريجياً خلال 5 سنوات وستزيد بنسبة من 15 إلى 20 في المئة هذا العام.

وأوضح محلب إن حكومته تعمل على ترشيد الإنفاق الحكومي، ولذا قررت تخفيض المستشارين في الجهات الحكومية 50 في المئة، وخفض الإنفاق في ميزانية التمثيل الدبلوماسي في الخارج ما لا يقل عن 20 في المئة هذا العام.

وأعلنت وزارة المالية في مصر أمس إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على ميزانية معدلة تتضمن عجزاً أقل للسنة المالية 2014-2015، في أول خطوة على الطريق نحو تقشف اقتصادي، مضيفة أن عجز الميزانية الذي يبلغ 240 بليون جنيه ستكون نسبته عشرة في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بعجز متوقع نسبته 12 في المئة في ميزانية السنة المالية 2013-2014 التي تنتهي اليوم الاثنين.