• الرئيسية
  • الأخبار
  • بريطانيا تسمح برفع الآذان عبر مكبرات الصوت في المسجد المركزي بجلاسكو خلال رمضان

بريطانيا تسمح برفع الآذان عبر مكبرات الصوت في المسجد المركزي بجلاسكو خلال رمضان

  • 80
صورة أرشيفية

أعلنت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روزماري ديفيس أن مجلس مدينة جلاسكو وافق على رفع الآذان في المسجد المركزي في المدينة عبر مكبرات الصوت مساء كل يوم من شهر رمضان وخلال دورة ألعاب الكومنولث، مشيرة إلى أن المسجد يقع على مسافة قريبة من القرية التي ستنظم فيها الألعاب.

وقالت المتحدثة لوكالة الأنباء الألمانية في دبي، اليوم الثلاثاء، إن رفع الآذان في مسجد على مقربة من قرية الألعاب يهدف لمساعدة اللاعبين وعائلاتهم ومسئولي الألعاب والإعلاميين والزوار الذين سيوجدون في المدينة، على أداء الصلاة والإفطار وقت سماع الآذان.

وتتزامن الأيام الأخيرة من رمضان مع الأسبوع الأول من الألعاب التي تبدأ في 23 يوليو الجاري ، ويشارك فيها 72 بلدًا مسلمًا أو أغلبية سكانها من المسلمين، ويقدر عدد اللاعبين المسلمين الصائمين خلال الألعاب بـ400 لاعب.

ولفتت إلى أن الطهاة والمطاعم في جلاسكو سيعملون على مدار الساعة ليكون اللاعبون الصائمون قادرين على تناول الطعام بما هو مسموح به في الساعات الأولى المبكرة من كل يوم، وستتوفر قوائم الأطعمة في أماكن الألعاب والضيافة خلال دورة الألعاب.

وذكرت ديفيس أن المملكة المتحدة تشهد مظاهر احتفاء واسعة بشهر رمضان و"هذا يؤكد التنوع الثقافي والديني الذي تتميز به المملكة، وهو تنوع سنحرص عليه دائمًا ونقدم له كل الدعم ونحميه".