الإمارات تفتح التحقيق مع عناصر استخباراتية قطرية تم ضبطهم بأراضيها

  • 95
الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء

كشفت صحيفة "الخليج" الإماراتية أن السلطات الأمنية بدولة الإمارات اعتقلت "عناصر استخباراتية قطرية" فى الإمارات، فى إشارة إلى تواصل توتر العلاقات بين البلدين، على حد تعبيرها.

وقالت الصحيفة اليوم الأربعاء، أن السلطات الإماراتية ألقت القبض على "عناصر استخباراتية قطرية" فى الإمارات، وأكدت الصحيفة أن العناصر القطرية المضبوطة فى الإمارات الذين تحدث عنهم تقرير فى صحيفة قطرية هم "عناصر استخباراتية قطرية تعمل على أرض دولة الإمارات". وبحسب الصحيفة، فقد تم إلقاء القبض عليهم ويتم التحقيق معهم حاليا.

ونقلت الصحيفة عن "مصدر إماراتى قوله إنه بعد انكشاف هذا التورط يبدو أن الجانب القطرى ومن خلال صحيفة (العرب) القطرية أراد أن يقوم بضربة استباقية لمسلسل من التدخلات القطرية فى شئون الجيران، وتابع المصدر أن "هذا التصرف يؤكد الانطباع العام الذى بات يترسخ يوما بعد يوم بأن قطر غير صادقة فى تأكيداتها بتعهد إبعاد جماعة الإخوان المسلمين، أو صدقية التزاماتها نحو آلية تنفيذ اتفاق الرياض".

وكانت صحيفة العرب القطرية أعلنت فى عنوان رئيسى قبل ثلاثة أيام عن "اعتقال وتعذيب" ثلاثة قطريين فى أبوظبى.

وتدهورت العلاقات القطرية الإماراتية بشكل كبير فى السنة الأخيرة، خصوصا بسبب دعم قطر لجماعة الإخوان المسلمين.

وفى مارس الماضى، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائها من الدوحة فى خطوة غير مسبوقة عزتها الدول الثلاث إلى "تدخل" قطر فى شئونها الداخلية.