نقيب الأطباء: مسلسل "دكتور نسا " يُهين جميع الأطباء

  • 81
الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء

قال الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، إن مسلسل "دكتور أمراض نسا"، يشوه ويسيء لمهنة الطب وليس له أي هدف إيجابي، ويضر بالعلاقة بين المريض والطبيب.

وأكد عبد الدايم تعليقا على مسلسل "دكتور أمراض نسا" أن النقابة ترفض تشويه صورة الأطباء وعلى الإبداع أن يكون محاطا بغلاف أدبي مناسب.
وفي ذات السياق أستنكر نقيب الأطباء ، الصورة التي يظهرها مسلسل "دكتور أمراض نسا"، بطولة مصطفى شعبان، مؤكداً على أن المسلسل يُسيء لجميع الأطباء ويهين المهنة.

ورفض النقيب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "فن وثقافة"، والذي يذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" الفضائية، مساء أمس الأربعاء، إستغلال الأطباء لمريضاتهم في إقامة علاقات عاطفية كما يظهر المسلسل، مضيفا أنه من الممكن أن نقبل الطبيب المستهتر أو المقصر.

وأكد الدكتور خيري على أن النقابة ترفض الصورة التي بينها المسلسل للدكتور المصري جملة وتفصيلا، كما أكد على أن النقابة تحترم حرية الإبداع وترفض أي تدخل حكومي في الأعمال الفنية، واستطرد على الإبداع أن يكون محاطا بغلاف أدبي مناسب.

وتابع النقيب: "هذا العمل غير مناسب -أيضا- لشهر رمضان الكريم"، متسائلا: " ألم يجد صناع العمل أي موضوع هادف آخر يعالج أي قضية اجتماعية بعيدا عن هذا الموضوع، ومن سيوافق على ذهاب زوجته إلى طبيب أمراض نساء بعد مشاهدته لهذا المسلسل".