وزاري عربي طاريء بعد غدًا الإثنين لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

  • 103
الجامعة العربية


يعقد مجلس جامعة الدول العربية بعد غدًا الإثنين اجتماعًا طارئًا على مستوى وزراء الخارجية العرب، بمقر الأمانه للجامعة العربية، وذلك لبحث تدهور الأوضاع في غزة إثر العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.


وقال مصدر مسؤول في الأمانة العامة للجامعة العربية في تصريح له اليوم "السبت" أن هذا الاجتماع جاء بناء على طلب من دولة الكويت رئيس القمة العربية، حيث تسلم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي دعوة رسمية من دولة الكويت عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة السفير عزيز الديحاني تدعو لعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.


وأضاف المصدر أنه في ضوء المشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة نبيل العربي مع كل من الرئيس محمود عباس ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح خالد الصباح ووزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار رئيس الدورة الحالية للمجلس تم الاتفاق أن يكون الاجتماع العاجل لمجلس الجامعة الإثنين.


ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالإضافة إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في اعتدائاته المتواصلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة والذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص إصابة المئات.


وكان قد تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء الجمعة، اتصالاً هاتفيًا من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.


وأبلغ العربي، "أبومازن" بأن الجامعة العربية ستعقد اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية العرب لمناقشة تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسبل توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وهو ما رحب به الرئيس عباس، بدعوة الجامعة العربية لعقد الاجتماع والخروج بموقف عربي ضد العدوان الإسرائيلي.


من جانبه قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة السفير عزيز الديحاني أن دولة الكويت الرئيس الحالي للقمة العربية، تابعت مع الأمانة العامة للجامعة تدهور الأوضاع في قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال الأيام الماضية.