مبعوث الأمين العام بشأن ليبيا ينهي زيارته إلى طرابلس

  • 103
ناصر القدوة مبعوث الأمين العام للجامعة إلى ليبيا

أعلنت جامعة الدول العربية أن الدكتور ناصر القدوة مبعوث الأمين العام بشأن ليبيا، أنهى زيارة إلى طرابلس استمرت ثلاثة أيام، جرت للتباحث مع مختلف الأطياف السياسة الليبية للخروج بتوافق وطني.


وقال بيان للجامعة اليوم السبت: "إن القدوة عقد خلال زيارته عدد كبير من اللقاءات، حيث استقبله رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني ووزير الخارجية محمد عبد العزيز".


وأكد "القدوة" خلال الزيارة على استعداد الجامعة العربية لتقديم كل الدعم للحكومة الليبية وللشعب الليبي من أجل تسريع العمل لاستكمال تنفيذ الخطوات اللازمة لإنجاز متطلبات المرحلة الانتقالية، وتحقيق تطلعات الشعب الليبي في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.


وجرت المشاورات في مجملها حول الأوضاع في ليبيا ومواقف الأطراف المختلفة، وعقد "القدوة" سلسلة من المشاورات مع عدد من المسؤولين الليبيين والقيادات السياسية وقيادات المجتمع المدني وعدد من البرلمانيين، والتقى بالهيئة التحضيرية للحوار الوطني ورئيس المفوضية العليا للانتخابات.


كذلك شارك القدوة في اجتماع عقده وزير الخارجية مع سفراء ومبعوثي المنظمات الدولية بالدول المختلفة.


وشارك مبعوث الأمين العام في تأبين المحامية والناشطة الحقوقية سلوى بوقعيقيص عضوة المجلس الانتقالي الليبي السابق ونائبة رئيس الهيئة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني، بالإضافة إلى مشاركته في اجتماع حضره عدد كبير من أعضاء البرلمان الجدد.


ومن ناحية أخرى اجتمع الدكتور ناصر القدوة بالنائب الثاني للمؤتمر الوطني العام ووفود من الائتلاف الوطني وحزب العدالة والبناء وحزب الوطن.
واجتمع القدوة مع نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة القائم بأعمال البعثة، والمبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي بشأن ليبيا والذي كان قد وصل إلى طرابلس في نفس الفترة.