عاجل

وزير التعليم: قبول تظلمات طلاب الثانوية العامة لمدة شهر

  • 110
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول.أعلن الوزير، فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة ثلاثين يومًا، تبدأ اعتبارًا من غدٍ الخميس.

وفي السياق ذاته، أعلن محمد سعد، المشرف علي قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، عن ضوابط وخطوات الاطلاع للطلاب وذلك على النحو التالي: سداد مبلغ مائة جنيه، عن كل مادة يرغب الطالب في الاطلاع علي صوة كراسة إجابته بها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وتقديم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الإطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة الموجود بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال علي السداد، ومواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.والالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

وتقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة كراسة الإجابة وليس الكراسة الأصلية، ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة إجابته وتدوين ملاحظاته بورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع.وعدم استخدام الهاتف المحمول خلال عملية الاطلاع.