41 شهيدًا في اليوم الـ 13 للعدوان على "غزة"

  • 86
صورة أرشيفية

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا السبت إلى نحو 41 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ 13 يومًا.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة عصر اليوم عن وصول شهيدين إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف الاحتلال منزل لعائلة الزعبوط في حي الزيتون شرق غزة، وهما محمد زياد زعبوط غزة (24عامًا) وحاتم زياد زعبوط (22عامًا).

كما استشهد الشاب عبد العزيز أبو زعيتر في قصف إسرائيلي على أبو العجين بدير البلح، والشاب محمود أنور أبو شباب (17عامًا) استشهد بقصف إسرائيلي على محافظة رفح.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة إجمالي شهداء العدوان الصهيوني ارتفعت إلى 334 شهيدًا بينهم 71 طفلا و26 من السيدات و17 من المسنين، وإصابة ما يزيد عن 2385.

وكانت الوزارة رصدت الجمعة 24 مجزرة نفذها الاحتلال الصهيوني بحق العائلات الفلسطينية خلال عدوانها المتواصل خلفت حوالي 97 شهيدًا.

وبدأ الاحتلال عملية برية محدودة الجمعة، قال إنها تستهدف الأنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، وشن بالتزامن مع هذا الاعلان قصفًا عنيفا من البر والجو والبحر طال كل شيء في قطاع غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال فجر اليوم مجزرة جديدة بحق مجموعة من المواطنين قرب عمارة جاسر وسط خان يونس، ما أدى لاستشهاد 7 منهم وإصابة آخرين.