الفتح | العربي: الأمم المتحدة تسعى لهدنة إنسانية ممتدة لتردي الأوضاع في غزة

العربي: الأمم المتحدة تسعى لهدنة إنسانية ممتدة لتردي الأوضاع في غزة

كتــبه : أحمد إسماعيل

وفدي الجامعة وأمريكا بحضور العربي وكيري اليوم


أكد الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، أن المبادرة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة، تشمل كل شيء ويمكن عندما يتم المحادثة بشأنها أن يتم البناء عليها.


جاء ذلك في تصريحات له في ختام لقائه مع "جون كيري" وزير خارجية أميركا، اليوم "الثلاثاء" بمقر الجامعة العربية، مشيرًا إلى أن التفكير الآن ينصب في عمل هدنة إنسانية ليس لمدة أربع أو ست ساعات بل أكثر من ذلك، لأن الحالة سيئة جدًا، كاشفًا أن "بان كي مون" سكرتير عام الأمم المتحدة يعمل في هذا الاتجاه.


وقال العربي:"التقيت مع الوزير "كيري" على انفراد في البداية ثم عقدنا اجتماع موسع لأكثر من نصف ساعة، حيث ركز اللقاء على أهمية إنهاء هذه الأزمة وأكدنا على ذلك".


وأشار إلى أنه أبلغ "كيري" ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي دمر الكثير من غزة وخلف أكثر من أربعمائة قتيل حتى الآن.


ولفت إلى "كيري" وعد بأن يبذل كل الجهود الممكنة لوقف هذا القتال، مشيرًا إلى أن "كيري" سيتحدث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في نفس الموضوع، كما تقابل مع سكرتير عام الأمم المتحدة.


وأوضح "العربي" أن المبادرة المصرية تتعلق أولا بوقف إطلاق النار، وثانيًا رفع الحصار عن طريق فتح المعابر، مشيرًا إلى أن هذا أمر مهم جدًا واعتقد أن هذا الموضوع يبحث الآن على مستويات مختلفة "وربما نرى شيء قريب".


وأفصح العربي قائلا: ربما نرى شيء قريب فيما يخص الموافقة على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار على قطاع غزة.