الفتح | "العربي" و"كيري" يؤكدان دعمهما للمبعوث الدولي الجديد لسوريا

"العربي" و"كيري" يؤكدان دعمهما للمبعوث الدولي الجديد لسوريا

كتــبه : أحمد إسماعيل

نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية


أكد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي ووزير الخارجية الأميركي جون كيري دعمها لمهمة المبعوث الدولي الجديد "دي مستورا"، آملين أن يحرز التقدم المأمول في سبيل إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.


جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته الجامعة العربية اليوم"الثلاثاء" في ختام استقبال العربي لوزير الخارجية الأميري بمقر الأمانة العامة.


وأضاف البيان أن اللقاء تم خلاله أيضًا مناقشة عدد من الموضوعات وعلى رأسها العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة والذي أودى بحياة المئات من المدنيين الأبرياء مما زاد من أحوال القطاع سوئًا وتدميرًا وهدمًا.


واتفق الجانبان على دعمهما الكامل للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وفي الشأن الليبي أكد الأمين العام أنه بناء على اتصالاته مع الحكومة الليبية فإنه يرى أهمية تدخل الأمم المتحدة في المرحلة الراهنة في ليبيا لتقديم المساعدات اللازمة للحكومة الليبية لإنهاء أعمال العنف الجارية في البلاد وحفظ الأمن والسلم.


وأعرب الجانبان عن أملهما في أن تتمكن الحكومة الليبية من المضي قدما في المسار الديمقراطي الذي يحقق تطلعات أبناء الشعب الليبي.


من ناحية أخرى، استقبل الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، وزير خارجية دولة النرويج "ورج برانداه"، الذي يزور القاهرة حاليًا قادمًا من الدوحة، على رأس وفد، في زيارة لمصر تستغرق يومًا واحدًا.