الفتح | الجامعة العربية تعرب عن قلقها الشديد من استمرار المواجهات المسلحة في محيط مطار طرابلس

الجامعة العربية تعرب عن قلقها الشديد من استمرار المواجهات المسلحة في محيط مطار طرابلس

كتــبه : أحمد إسماعيل


رحب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بالإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب الليبي للمرحلة الانتقالية، والذي قامت المفوضية العليا للانتخابات الليبية بالإعلان عنه مساء الإثنين الماضي.


وهنأ الأمين العام الشعب الليبي على إنجاز هذا الاستحقاق الهام، متمنيًا أن يشكل ذلك حافزًا نحو إنهاء حالة الاحتقان السياسي والأمني التي تشهدها ليبيا حاليًا.


وأعرب الأمين العام، في بيان له اليوم "الثلاثاء"، عن قلقه الشديد من استمرار المواجهات بين المليشيات المسلحة في محيط مطار طرابلس، مؤكدًا على ضرورة التزام الجميع بوقف الاعتداءات على الممتلكات والمرافق العامة للدولة الليبية.


ودعا الأمين العام جميع القيادات السياسية الليبية إلى الالتزام ببنود خارطة الطريق المتفق عليها للمرحلة الانتقالية، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من أجل الانخراط في حوار وطني شامل يفضي إلى تحقيق المصالحة الوطنية والانتهاء من صياغة الدستور الجديد لليبيا والتوافق على إرساء دعائم مؤسسات الدولة الليبية الجديدة بما في ذلك حل مشكلة المليشيات وإعادة بناء الجيش الوطني والأجهزة الأمنية الليبية الضامنة لتحقيق تطلعات الشعب الليبي وبما يحفظ سيادة ليبيا واستقلالها ووحدة أراضيها.