• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير الإسكان يوقع بروتوكولاً مع محافظ الغربية لإنشاء 2744 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى

وزير الإسكان يوقع بروتوكولاً مع محافظ الغربية لإنشاء 2744 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى

  • 123
المهندس إبراهيم محلب

وقع المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بروتوكولا مع اللواء د.محمد نعيم محافظ الغربية، لتنفيذ 2744 وحدة سكنية بالمحافظة، وذلك ضمن المرحلة الثانية لبرنامج الإسكان الاجتماعى، والتى تستهدف تنفيذ 94 ألف وحدة سكنية بالمحافظات، بواسطة مديريات الإسكان.

وصرح وزير الإسكان بأن الوحدات التى سيتم إنشاؤها تقع بمراكز: طنطا ، قطور، كفر الزيات ، السنطة ، زفتى ، سمنود ، المحلة الكبرى، وبسيون، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ 1080 وحدة سكنية أخرى بالمرحلة الأولى لبرنامج الإسكان الاجتماعى، تحت إشراف الجهاز المركزى للتعمير.

وقال إن مديريات الإسكان سيكون لها دور أنشط فى هذه المرحلة ، إيمانا منا بضرورة تطبيق اللامركزية ، والوزارة ستوفر التمويل اللازم لإنشاء الوحدات ، وكذا المساندة الفنية ، مؤكدا أن التمويل موجود والتحدى الآن هو الإسراع فى تنفيذ هذه الوحدات ، فهذا الأمر سيخفف من حدة أزمة الإسكان ، ولذا نحاول إنتاج أكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية فى جميع المحافظات.

وأضاف أن هدفنا أن يجد المواطن سكنا يليق بجودة الحياة ، نحن لدينا مشاكل ونعلم ذلك ولا نهرب منها ، بل نصارح الناس بها ، ولكن هناك رؤية وإصرار عند الحكومة على مواجهة هذه المشاكل ، والتغلب عليها ، وهناك تعاون على أعلى مستوى بين جميع المسئولين.

وشدد وزير الاسكان على أن المسئول فى أى موقع موجود لخدمة الناس ، ويجب أن يعرف المواطنون أن هناك مشاكل نواجهها ، ولكن فى الوقت نفسه هناك إصرار على حلها ، فالتحدى كبير، والإصرار أكبر، والتوفيق من الله.