وزير الشباب والرياضة يفتتح حمام سباحة بالنادى المصري القاهرى

  • 61
جانب من الزيارة

افتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة حمام السباحة الجديد بنادى المصري القاهرى بمصر القديمة والذى تكلف إنشاؤه 6 مليون جنيه ،وذلك صباح اليوم الأحد، برفقة مساعده الدكتور أشرف صبحى ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة ، والدكتور مصطفى عزام رئيس الإدارة المركزية للاستثمار الرياضى بالوزارة.

وتفقد الوزير منشآت النادى من المبنى الإدارى وصالات الأنشطة الرياضية، والملاعب ووحدة خلع الملابس الملحقة بحمام السباحة.

واستمع عبد العزيز، لمطالب رئيس مجلس إدارة النادى السيد محمد وهبه الله واحتياجات النادى من أعمال تطوير للمنشآت، وتوفير بعض الأثاث من كراسي ومظلات لحمام السباحة.

وشهد عبد العزيز، عرضا لفريق السباحة بالنادى ومبارة فى كرة الطائرة لفريق ذوى الاحتياجات الخاصة بالنادى.

وكلف مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بصرف مبلغ مالى قدره 10 آلاف جنيه باسم النادى لشراء 100 كرسي و100مظلة وطاولات توضع أمام الحمام لخدمة الأعضاء، مشددا على سرعة إتاحة الحمام للأعضاء واستفادتهم منه بعد غد الثلاثاء على أقصي تقدير.

وأثنى عبد العزيز، على الأنشطة التى يقدمها نادى المصري القاهرى لاعضائه سواء كانت ثقافية أو اجتماعية أو رياضية ، مشيرا ان النادى يقع فى منطقة مأهولة بالسكان ويخدم قطاعا عريضا من المواطنين، وأن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع محافظة القاهرة للنظر فى التوسيعات التى يحتاجها النادى، مشددا فى ذات الوقت على سرعة الانتهاء من أعمال تطوير ملعب كرة القدم الخماسي الجارية بالنادى حاليا.

ومن جهة أخرى، كشف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستقوم بافتتاح مجموعة من حمامات السباحة بمراكز الشباب والأندية الرياضية خلال شهر أغسطس الجارى بمجموعة من المحافظات والتى تقوم الوزارة بإنشائها بالتعاون مع القوات المسلحة، مشيرا ان تكلفة حمام السباحة تختلف من حمام لأخر وفقا لمساحته حيث يوجد حمام تدريبي بمساحة 25 متر وأخر أوليمبي، وثالث للأطفال.

وأكد عبد العزيز أن الوزارة هدفها إتاحة الممارسة الرياضية للنشء والشباب داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية فى جميع المحافظات وتقديم كل الدعم لهم، مبينا أن ما يتميز منهم فى العاب معينة تقوم الاتحادات الرياضية بتبنى موهبته وإشراكه فى البطولات المختلفة.