قاضي "تعذيب رابعة" يأمر بتحريك دعوة ضد البلتاجي بإهانة المحكمة

  • 59
البلتاجي

أمر المستشار محمد شيرين فهمي رئيس هيئة محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية المعروفة إعلامياً بـ " تعذيب ضابط وأمين شرطة برابعة" بتحريك دعوة جنائية ضد المتهم في القضية القيادي الإخواني محمد البلتاجي لتوجيهه إهانة لهيئة المحكمة وفق ما رأي القاضي.

وبدأت الواقعة عندما طلب البلتاجي، إثبات أن شاهد الإثبات مجري التحريات قد تغيرت أقواله أمام هيئة المحكمة في جلسة اليوم 180 درجة بعد أن وجه القاضي سؤالاً توجيهياً للشاهد، ليتابع بالقول " لو كان لنا الإمكانية لرد المحكمة لقمنا بذلك فعلاً، وحسبي الله ونعم الوكيل" .

وتدخل القاضي، موجهاُ سؤاله للمتهم "حسبي الله ونعم الوكيل على مين ؟، ليجاوب البلتاجي "الله مطلع"، ليأمر القاضي بناء على ذلك تحريك الدعوة.

ومن جانبهم طالب الدفاع بالأخذ بعين الرأفة بالمتهم وأن اعتراضه جاء بعد أن غير الشاهد أقواله عن تاريخ تحرياته بعد أن علم من سؤال المستشار أن التاريخ الذي أعطاه لها يأتي بعد تاريخ إذن القبض مع أنه من الطبيعي أن تكون التحريات سابقة لإذن الضبط، وتابع عضو الدفاع بأن المحكمة كذلك عليها أن تراعي الحالة الصحية للمتهم، حيث أنه من المقرر إجراءه لعملية جراحية ليعترض البلتاجي من داخل القفص قائلاً "ما قولته كان واقعاً وحقيقة ولا علاقة له بمرضي".