‏دعوة للإضراب عن الدراسة بهندسة الزقازيق اليوم ردا على الاعتقالات

  • 126
هندسة الزقازيق

أعلن اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة الزقازيق بالشرقية، اليوم الأربعاء عن الدخول في إضراب عن الدراسة نظرا لما حدث أمس وأول أمس من أعمال بلطجة وأحداث دامية بالجامعة، ولما شهدته الجامعة من حملة اعتقالات واسعة مساء أمس في صفوف الطلاف وهيئة التدريس.

وشهدت جامعة الزقازيق مساء أمس حملة اعتقالات موسعة في صفوف الطلاب، حيث تم اعتقال كلا من: الطالب عبد الله رشدي "نائب رئيس اتحاد كلية الحقوق"، والطالبين علي حسن وعبد الله سليمان "كلية التربية"، والطالب عمرو الجندي "كلية الهندسة"، وما زالت المداهمات مستمرة.

ودعا الاتحاد في بيانٍ له جميع طلاب كلية الهندسة إلى الإضراب عن الدراسة اليوم وعدم نزول الكلية لوجود نية مبيتة من بعض البلطجية باقتحام الكلية.

وأضاف البيان: سنضرب عن الدراسة حتى توفر إدارة الكلية الأمن لطلابها، موكدا أن الإضراب جاء نتيجة لما يحدث من أعمال بلطجة في الجامعة خاصة كلية الهندسة، وللشعور بالخطر المستمر على الطلاب.

من جانبه قال الطالب محمد أمين "كلية الهندسة - الفرقة الرابعة" في تصريحات صحفية أن ما يحدث في الجامعة خاصة كلية الهندسة مهزلة بكل المقايسس فهم يكسرون الكلية ولم يكفيهم ذلك، بل يريدون الانتقام من الطلبة بلا أي سبب!

وعن أجواء الدعوة للإضراب بين الطلاب فقد اختلف رد فعلهم بشأنها، فمنهم من وافق عليها بشدة نظرا للبلطجة المنتشرة بالجامعة وعدم أمن الطلاب على أنفسهم، وعلى الجانب الأخر انتقد طلاب البكالوريوس الدعوة لأنها آخر سنة لهم ويريدون الانتهاء منها خاصة مع اقتراب امتحانات التيرم، في حين رأى البعض أن تسير الأمور على طبيعتها اليوم كفرصة أخيرة فإن تكررت البلطجة يكون الإضراب.