غدًا.. استئناف المفاوضات الصهيونية الفلسطينية في القاهرة

  • 63
حماس

أعلن مسؤولون في حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، اليوم السبت، أن المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل والتي ترعاها مصر ستستأنف صباح غد الأحد في القاهرة، موضحين أن المفاوضات غير المباشرة في القاهرة التي سيتوجه اليها ممثلو الحركتين اليوم، ستسير "وفقا لنفس الآلية المتبعة".

قال يوسف الحساينة، المتحدث باسم "الجهاد الإسلامي"، في تصريحات لوكالة "فرانس برس": "من المفروض أن يصل وفد حركة الجهاد الذي يضم نائب الأمين العام للحركة زياد النخالة والشيخ خالد البطش إلى القاهرة مساء اليوم للإنضمام مجددا للوفد الفلسطيني الموحد في المفاوضات".

أضاف موسى ابو مرزوق، نائب رئس المكتب السياسي لحركة "حماس"، على صفحته بـ "فيسبوك"، أن من ينتصر على حدود غزة ويمنع جنود الاحتلال من العبور ويجبرهم على الانسحاب قبل وقف إطلاق النار، لن يستجيب لشروط الاحتلال على طاولة المفاوضات، مشيرا إلى الهجمات الصاروخية على المدن الصهيونية والمعارك التي خاضها المقاتلون الفلسطينيون على مدى أكثر من شهر.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن حوالي ألفي فلسطيني قتلوا منذ بدء العملية العسكرية الصهيونية على قطاع غزة في الثامن من تموز "يوليو"الماضي.

وكانت مصر أعلنت هدنة جديدة لمدة خمسة أيام، بدأت منتصف ليل الأربعاء، الخميس بعد انتهاء تهدئة استمرت ثلاثة أيام، وبعد وقت قليل من دخول الهدنة الجديدة والهشة حيز التنفيذ، شن الطيران الحربي الصهيوني سلسلة غارات جوية فجر الخميس.