استطلاع: البريطانيون "كسالى" يجلسون خلف مكاتبهم طوال الوقت

  • 145

كشف استطلاع جديد للرأي أن أبناء الشعب البريطاني "كسالى" مع اعتراف واحد من كل خمسة بالبقاء جالسا على مكتبه طوال اليوم.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجرته إحدى شركات الخدمات الصحية الخاصة ببريطانيا، ان ستة من كل عشرة بريطانيين يأخذون السيارة في طريقهم الى العمل رغم انهم يستطيعون الذهاب الى العمل سيرا على الاقدام.

كما وجد الاستطلاع، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن المواطن البريطاني يسير على قدميه في المتوسط لمدة عشر دقائق يوميا فقط، بينما تنصح الارشادات الطبية الحالية الشخص البالغ بالمشي 30 دقيقة يوميا على الاقل.

ووجد القائمون على الاستطلاع ان معظم البريطانيين يذكرون الطقس السييء كعذر يمنعهم من المشي حيث تعلل 31 بالمئة من المستطلعين بهذه الحجة بينما عزا 26 بالمئة عدم القدرة على المشي الى نقص الوقت و12 بالمئة الى افتقارهم للياقة البدنية.

واظهرت نتائج الاستطلاع تفاقم المشكلة عند الشباب في سن مبكرة بشكل خاص إذ يسير ربع البريطانيين الذين تتراوح اعمارهم ما بين 18 و24 عاما لمدة خمس دقائق فقط يوميا.

ويقول الاطباء انه من السهل على الانسان اختلاق الأعذار لعدم المشي لكنه يجب ان يعلم الفوائد الصحية الكبيرة لهذه الرياضة لاسيما وان المشي بشكل خاص يمكن ان يدخل في روتين الانسان اليومي بلا تخطيط مسبق، فيمكنك ببساطة ان تختار الذهاب الى العمل سيرا على الاقدام اذا كان باستطاعتك او حتى ببساطة السير لبعض الوقت قبل ركوب المواصلات.

واشاروا الى ان 20 دقيقة من المشي يوميا يمكن ان تساعد بشكل كبير على خفض خطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية والسكتات الدماغية.