• الرئيسية
  • منوعات
  • الشباب و الرياضة تختم معسكر الوان 2014 للفنون بمهرجان لعرض اعمال المعسكر الفنية

الشباب و الرياضة تختم معسكر الوان 2014 للفنون بمهرجان لعرض اعمال المعسكر الفنية

  • 93
جانب من العرض

اختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات معسكر الوان 2014 للفنون، والذى تنظمه الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب و الرياضة، بالتعاون مع مؤسسة ألوان للخدمات الفنية والثقافية، بمشاركة 270 طالباً وطالبة، والذى استمر فى الفترة من 15 اغسطس حتى 19 أغسطس بالمدينة الشبابية بابي قير بالإسكندرية.

تضمنت فعاليات الختام مهرجان تم فيه عرض كافة الاعمال الفنية، التى تم اعدادها بالورش السبع و هى ورش الحكي و المسرح و التصوير و الكاريكاتير و الجرافيتي و صناعة الفيلم والكورال.

قامت ورشة التصوير، بعرض اهم الصور التى تم التقاطها، وذلك على طريق تصميم معرض على الارض فى مدخل المسرح يظهر ابداعات الشباب المشاركين.

كما قامت ورشة الجرافيتى، بتلوين الاعمال التى قاموا برسمها على الواح من الخشب و التى عبرت عن اتجاهات الثورة و حماس الشباب، هذا بالاضافة الى ورشة الكاريكاتير و التى قامت بلصق جميع نتاج الورشة على مدخل المسرح، و عبرت الرسومات عن خيال و افكار الشباب ما بين فكرة الزواج و انقطاع الكهرباء و غيرها من الافكار المبدعة.

اما ورشة المسرح فقدمت مسرحيتين، المسرحية الاولى تحدثت عن ان الانسان لا يرى الا ما يريد ان يراه و يتغاضى عن الخير الذى فى يديه، و المسرحية الثانية فاعتمدت على اسكتشات فنية مختلفة كل سكتش قدم رسالة معينة و لكن تجمع جميع الاسكتشات فكرة رئيسية و هى انهم فريق مسرح يقوم بعمل بروفات و لكل اثنين من الفريق حكاية يرويها فى اسكتش خاص.

وورشة Filmmaking فقد قدمت 5 افلام قصيرة كل فيلم له تيمته الخاصة، فتنوعت الافكار بين فكرة الزواج و ما يحدث اثناء الفرح، و اخرى تتحدث عن الاجتهاد و المثابرة فى العمل و اخرى عن قصة حياة احد العاملين بمصنع ملابس.

ومن جانبهم أكد العديد من الشباب سعادتهم بالتجربة و انها تجربة مختلفة اثرت على طريقة تفكيرهم و اكسبتهم العديد من المهارات مضيفين انهم سيحرصون على تكرارها فى المعسكرات القادمة.