• الرئيسية
  • الأخبار
  • محافظ السويس: لن نسمَح باستغلال أراضي خليج السويس لغير الأغراض المخصصة لها

محافظ السويس: لن نسمَح باستغلال أراضي خليج السويس لغير الأغراض المخصصة لها

  • 71
اللواء العربي السروري، محافظ السويس

صرح اللواء العربي السروي محافظ السويس بأنه عقد اجتماعا مع حاتم يونس رئيس جهاز تنمية شمال خليج السويس وأسماء مخلوف مدير إدارة المشروعات بالجهاز لمناقشة أوضاع المشروعات المتعثرة بشمال خليج السويس.

وقال المحافظ – فى تصريح له اليوم الأربعاء – إنه لن يتم السماح باستغلال أراضي خليج السويس فى غير الأغراض المخصصة لها وهي تنفيذ مشروعات وإنشاء مصانع من أجل توفير فرص عمل للشباب بالمحافظة، مؤكدا أنه تم إنذار الشركات التى لم تنفذ مشروعها وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها بسحب الأراضى.

من جانبه، قال على أمين المتحدث باسم جبهه الإنقاذ الوطني بمحافظة السويس “إننا نطالب الحكومة بسحب الأراضي غير المستغلة بالعين السخنة وخليج السويس وضمها إلى الأراضي التي ستنفذ عليها مشروعات محور قناة السويس”.

وأضاف أمين أنه من الأخطاء الفاضحة للرئيس المعزول محمد مرسي وحكومته، قيام حكومة رئيس الوزراء السابق هشام قنديل بإعادة أكثر من 25 مليون متر مربع من أراضي خليج السويس والعين السخنة لرجال الأعمال بأوامر من الرئيس المعزول، والتي كان رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري قد قام بسحبها منهم في نهاية عام 2011 لعدم استغلالها فى تنفيذ المشروعات.